• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تجربة مثيرة لعالم بلا جدران

«متاهة المرايا».. لعبة الحذر وسرعة البديهة في «صيف دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تبحث الطفلة «علياء» عن الخروج من المكان، تصطدم بمرآة شفافة، وتعود إلى رحلة البحث مجدداً عن مخرج. يناديها أخوها «علي» من بعيد بأن الطريق من هنا! فتحاول تتبع الصوت، لكنها تصطدم مجدداً بحواجز المرايا، وبعد عدة محاولات تخرج هي، وتبقى بانتظار «علي» الذي يظهر فجأة من الممر المؤدي للخارج فيما تقفز «علياء» احتفالاً بالفوز.

هذا ما يحدث عادة لمن يرتاد لعبة «متاهة المرايا»، التي يقدمها «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية العائلية الأشهر في المنطقة، لزواره في القاعة رقم 4، ضمن الألعاب المحفزة على استخدام سرعة البديهة لدى الصغار والكبار، وتوجيه أدوات الإدراك الفطرية للخروج من متاهة بلا جدران تقليدية.

هذه اللعبة، التي تستقطب كل الأعمار، تعتبر تحدياً مرحاً للمشاركين فيها، حيث يُسمع صوت الضحكات من داخلها بانتظار خروجهم ليتحدثوا عن تجربة فريدة من الضياع مع الأضواء المنعكسة من خلال المرايا الداخلية، التي تعطي انطباعاً خادعاً بإيجاد المخرج.

30 مرآة خادعة!

وتعتبر «متاهة المرايا» إحدى التجارب الرائعة التي تقدمها عروض السيرك، حيث يدخل مرتادها في متاهة من المرايا الشفافة، التي تقابله أينما اتجه، وعليه أن يختبر بحذر قدرته على التركيز والتمييز بين المرايا الحقيقية والمرايا الوهمية، والتي تشكل ممرات آمنة تقوده إلى خط النهاية، وتمكنه من الخروج فرحاً بالفوز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا