• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المرشح لرئاسة المفوضية الأوروبية يطالب بوقف السياسات التقشفية

«كاميرون» يدعو أوروبا إلى التخلص من الإجراءات الروتينية وطرح سياسات عمالية داعمة للأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

دافوس، أثينا (د ب أ) - دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أوروبا إلى تقليص الإجراءات الروتينية وطرح سياسات عمالية داعمة للأعمال وإنتاج طاقة رخيصة من الغاز الصخري، فيما طالب مرشح يوناني لرئاسة المفوضية الأوروبية، القادة الأوروبيين بالتوقف عن سياسة التقشف.

وقال كاميرون لقادة السياسة والأعمال المشاركين في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس بسويسرا أمس: «منذ سنوات والغرب لا يحقق أي شيء، ويقول الناس إننا نواجه بعض أنواع التراجع المحتوم، كما يقولون إننا لا نستطيع فعل أي شيء آخر».

ودفع الزعيم المحافظ بأن تقليص الإجراءات الروتينية وتخفيض الضرائب وجعل سوق العمل أكثر مرونة، سيعزز العمل داخل البلاد بعدما نقلت الشركات في السابق عملياتها الإنتاجية إلى الدول النامية والصاعدة.

كما دعا كاميرون دول الاتحاد الأوروبي الأخرى إلى المضي قدماً في إنتاج الغاز الصخري للحاق بالولايات المتحدة، حيث أدت الطفرة في إنتاج الغاز الصخري إلى تراجع كبير في أسعار الطاقة. وفي حين خفضت بريطانيا الضرائب على استخراج الغاز من الصخور، ترددت دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا وفرنسا في اعتماد الغاز الصخري مصدراً للطاقة، بسبب مخاوف من أن عملية التكسير قد تكون مكلفة للغاية، وتشكل خطورة على البيئة.

من جانب ثان، دعا مرشح يوناني لمنصب رئاسة المفوضية الأوروبية، إلى تخلي أوروبا عن سياساتها التقشفية، وعقد قمة من أجل إعادة المنطقة إلى مسار النمو. وقال ألكسيس تسيبراس المرشح من أقصى اليسار لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية، إن التقشف يشكل تهديداً على مستقبل أوروبا ويجب إلغاؤه فوراً.

وأوضح أن استراتيجية التقشف التي تتبناها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خطيرة بشكل خاص، إذ إنها تشمل خطر انفراط عقد أوروبا ومنطقة اليورو على المدى الطويل. وأضاف: «ميركل يجب ألا تكون قصيرة النظر لأنه إذا ما انفرط عقد أوروبا ومنطقة اليورو، فحينئذ لن يكون لألمانيا مستقبل أيضاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا