• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

يستعرض مهاراته على كورنيش أبوظبي اليوم

فريق «الصقور السعودية» يشارك الإمارات احتفالاتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

وصل إلى مطار البطين «فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية»، للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الـ 46 للدولة اليوم، مع فرسان الإمارات في الاستعراض الجوي الذي سيقام على كورنيش أبوظبي.

وكان في استقبالهم بمطار البطين للطيران الخاص، العقيد ركن محمد المنصوري، مدير فريق فرسان الإمارات، وسوف يقدم فريق الصقور السعودية، ويشارك الفريق السعودي في الاحتفالات المقررة بكورنيش أبوظبي بثماني طائرات من نوع هوك بكامل طواقمها الجوية والفنية، وذلك ابتداء من اليوم. وأكد المقدم البحري نواف بن طلال الأحمد، مساعد الملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية لدى الدولة، أن مشاركة الفريق في احتفالات دولة الإمارات تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.. وقال «اعتادت السعودية المشاركة في الإمارات، وفي كل المناسبات لما يعد بأننا جسد واحد نشارككم الأفراح دائماً». من جانبه، أعرب قائد سرب الصقور السعودية المقدم طيار موسى الفيفي عن شعوره والفريق السعودي بالفخر والسعادة لمشاركة الإمارات في احتفالات اليوم الوطني، مشيراً إلى أن مشاركة الفريق في احتفالات دولة الإمارات يأتي بتوجيهات القيادة في المملكة للمشاركة في احتفالات الإمارات.

وقال، إن الفريق متمرس على المشاركات الدولية، ويسعى من خلال هذه المشاركة إلى إبراز مدى التطور والاحترافية العالية التي وصل إليها طيارو القوات الجوية، مؤكداً أن ذلك يأتي نتاج التدريب المقنن والتخطيط المسبق من قبل القيادة الحكيمة والدعم اللامحدود من معالي قائد القوات الجوية، مقدماً التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات المتحدة، بمناسبة اليوم الوطني الـ46.يذكر أن فريق الصقور السعودية ومنذ إنشائه يقوم بأداء العروض الجوية التي يتطلب أداؤها الكثير من الجهد في التدريب والاحترافية في التنفيذ، ما يعكس الصورة المشرقة لما هي عليه القوات الجوية السعودية، خصوصا والقوات المسلحة عامة من كفاءة عالية وجاهزية واستعداد، وشارك الفريق منذ التأسيس في معظم المناسبات الرسمية والمهرجانات السياحية المحلية.. وانطلق الفريق من المشاركات المحلية إلى الإقليمية والدولية والعالمية.

ويستخدم الفريق طائرة «الهوك» بريطانية الصنع التي تستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين قبل انضمامهم للأسراب المقاتلة.. وتعتبر من أفضل الطائرات في العالم للقيام بهذه المهمة، نظراً لحجمها المناسب وخفة ورشاقة حركتها.. وتم تعديلها داخلياً وخارجياً لتناسب مهمة العروض الجوية، كما تم طلاؤها باللونين الأخضر والأبيض، تيمناً بألوان علم المملكة.

وتحمل طائرات فريق الصقور السعودية حاويات الدخان الثلاثية لاستخدامها في العروض الجوية، وتحمل الألوان الأبيض والأخضر والأحمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا