• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

6 مباريات تعد الحكام للموسم الجديد

80 حكماً في قائمة قضاة الملاعب لمعسكر سلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

تغادر اليوم إلى سلوفاكيا بعثة قضاة الملاعب باتحاد الكرة التي تضم 80 حكماً لإقامة المعسكر الخارجي الذي يستمر حتى 16 أغسطس المقبل، وذلك تحضيراً لمنافسات الموسم الكروي الجديد.

ويسبق المعسكر الخارجي للحكام الدوليين والنخبة، تنظيم المعسكر الداخلي لحكام الدرجة الأولى والثانية والثالثة والمستجدين، في سبتمبر وعلى مجموعتين، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، بينما سيتم عقد ورش عمل تحكيمية لجميع الأندية المشاركة في النسخة المقبلة من مسابقة دوري الدرجة الأولى.

وفضلت لجنة الحكام إقامة المعسكر في سلوفاكيا بعد الاتفاق المبرم مع اتحاد الأخيرة الذي يقضي بمنح قضاة ملاعبنا فرصة إدارة مباريات في دوري الدرجة الأولى السلوفاكي على هامش المعسكر، بما يضمن الوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية لمستوى القضاة. ويشارك قضاة الملاعب في إدارة 6 مباريات في الدوري المحلي بسلوفاكيا الذي يتزامن مع المعسكر الإعدادي، ويشهد المعسكر مشاركة عدد من قيادات التحكيم حول العالم، لتقديم ورش تطوير المستوى الفني، بخلاف التركيز على الارتقاء بالجوانب البدنية لجميع القضاة، والسعي لعلاج أبرز السلبيات التي يمكن أن يقع فيها أي طاقم تحكيمي.

ويمثل اختيار طاقم حكام مباراة كأس سوبر الخليج العربي الاختبار الأول لقضاة الملاعب في الموسم الجديد، حيث من المنتظر أن يعود طاقم التحكيم الذي سيقع عليه الاختيار إلى الإمارات في 11 أغسطس استعداداً للمباراة المرتقبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا