الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رومينيجه ينفي معرفة بايرن ميونخ بشأن بطولة دوري "السوبر ليج"

رومينيجه ينفي معرفة بايرن ميونخ بشأن بطولة دوري "السوبر ليج"
3 نوفمبر 2018 20:12

أكد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم أن فريقه ملتزم فقط بالمشاركة في البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا، وأنه لا يعرف شيئاً عن إنشاء بطولة قارية جديدة تحمل اسم دوري "السوبر ليج".

وقال رومينيجه لمحطة تليفزيون "سكاي" على هامش مباراة فريقه أمام فرايبورج اليوم السبت في البوندسليجا "نلتزم بعضويتنا في البوندسليجا، وبالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الذي ينظم البطولات الأوروبية، هذا الأمر لم يتم أبدا مناقشته من جانبنا".

ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أمس الجمعة أن 16 ناديا أوروبيا بارزا طلب منهم التوقيع على إعلان نوايا قبل نهاية الشهر الجاري للانضمام إلى ما يمكن أن يكون دوري خاص "سوبر ليج" بداية من 2021.

مثل هذا الدوري، قد يشهد نهاية بطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الحالي، وفقا لما ذكرته مجلة "دير شبيجل" في تقريرها المبني على تحقيقات أجرتها منصة تسريبات كرة القدم، والتي أصبحت متاحة من خلال مجموعة التقارير التعاونية للتحقيقات الأوروبية.

وذكر التقرير أن الخطة عرضت على ريال مدريد حامل لقب دوري الأبطال الشهر الماضي من خلال التشاور. 

ووفقا للتقرير فإن "السوبر ليج" يتضمن 11 ناديا مؤسساً لا يمكن هبوطهم وهم: ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وميلان وبايرن ميونخ.

وتنضم أندية أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومارسيليا وإنتر ميلان وروما كأندية مدعوة، حيث يمكن هبوطهم للدرجة الثانية وهو أمر يجري أيضا مناقشته حالياً.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" إن بايرن ميونخ نظر قبل ثلاثة أعوام بشكل موجز في الجوانب القانونية ليس فقط للابتعاد عن المنافسات الأوروبية، ولكن أيضا عن الدوري المحلي (بوندسليجا).

ولكن رومينيجه رد على ذلك بالقول "لست على علم" بالخطط الجديدة، وذلك بعد أن نفى بايرن ميونخ أمس الجمعة هذه التقارير.

وأوضح "يمكنني فقط القول بالنيابة عن بايرن ميونخ، أننا ليس لدينا علم بذلك، لسنا معنيين بمثل هذه المسائل، إنه أمر لا يخصنا".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©