• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

«حكايا مسك» 3 أيام من الإبداع في حديقة أم الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهدت فعاليات «حكايا مسك» ثلاثة أيام حافلة بالأنشطة والفعاليات من ورش العمل في محترف الكتابة للموهوبين والباحثين عن تنمية مهاراتهم، إضافة إلى العمل في فضاء الرسم والإلهام البصري الذي يغني مخيلة الفنانين الهواة والمحترفين.

الفعاليات التي استضافتها أبوظبي، خلال الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات، بدعوة من مركز الشباب العربي في إطار شراكته الاستراتيجية مع «مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية»، وحضر هذه الفعاليات جمهور كبير من محبي المعرفة الحديثة والإبداع الفني من هواة ومحترفين وطلاب معرفة.

وجرى تبادل الخبرات والأدوات والأفكار، إلى جانب الورش التي أنجزت أشغالها وتدريباتها في معمل الأنيميشن الذي أتاح فرصة مهمة لمعرفة التقنيات الفنية للحركة والحوار والفعل في صناعة أفلام الأنيميشن، وتعلم إعداد السيناريو والقيام بالإخراج والإنتاج في المسرح والسينما والأفلام المتحركة والفيديو.

وقالت خديجة السعيدي من جناح الإنتاج في الفعاليات: نتعاون مع مؤسسة توفورتي 54 بأبوظبي، حيث تركز مؤسستنا على إنتاج البرامج المقروءة والمرئية الخاصة بالأطفال مثل برامج «الكرتون»، ومنها «حمدون»، و«اسمي المفقود»، وهو من تأليف خلود الشرهان وأخيها عبدالله الشرهان، والكتاب مخصص لأي طفل، بحيث يتأمل الطفل الصور والشخصيات المرسومة في الكتاب، ويستوحي منها تشكيل قصة بما يساعده على إطلاق خياله بأن يجمع أحرف اسمه في كتابة قصة تتناسب مع أفكاره.

وفي جناح «رسم الكلمات» صب الفنان الإماراتي أحمد يوسف، إبداعه على رسم زخارف الخط العربي باللغتين الإنجليزية والعربية، حيث أوضح أن زخرفة الخط الفني هواية وأصبحت حرفة، وأشاد بمثل هذه البرامج المتنوعة التي تنظم في الأماكن العامة، مثل «حكايا مسك»، حيث حضر جمهور كبير، وشهد إقبالاً شديداً، ما يؤكد أهمية هذه الفعاليات الفنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا