• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معركة رئاسة «الفيفا» تشتعل

الكوري تشونج مرشحاً: بلاتيني «ملوث وأضحوكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

سيؤول (أ ف ب)

رفع الملياردير الكوري الجنوبي تشونج مون-جون وتيرة التحدي في السباق إلى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعدما وصف الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر بـ«آكل لحوم البشر» ومنافسه في الانتخابات المقررة مطلع 2016 الفرنسي ميشيل بـ«أضحوكة» غير جديرة بالثقة.

وأعلن رئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني الأربعاء ترشحه رسميا لرئاسة فيفا لخلافة بلاتر المستقيل من منصبه إثر فضيحة فساد هزت المؤسسة الكروية.

ويبدو بلاتيني (60 عاما) مرشحا قويا في الانتخابات المقررة في 26 فبراير عام 2016 ليصبح الرئيس التاسع للفيفا، خصوصا أنه لقي دعم 4 اتحادات هي أوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية والكونكاكاف، فيما تبدو حظوظ المرشحين الآخرين قليلة جدا ومن بينهم تشونج، نائب رئيس فيفا السابق الذي كشف أمس الخميس أنه سيعلن ترشحه رسميا الأسبوع المقبل، متعهدا أنه في حال انتخابه لن يبقى على رأس السلطة الكروية العليا لأكثر من ولاية واحدة من أربعة أعوام.

«في إمكاني تحقيق برنامجي خلال هذه الأعوام الأربعة، جاعلا من «فيفا» منظمة غير حكومية بكل ما للكلمة من معنى، مفتوحة، شفافة، أخلاقية حقا»، هذا ما قاله رئيس الاتحاد الكوري السابق ومالك القسم المهيمن على أسهم مجموعة هيونداي العملاقة.

وسينضم تشونج إلى لائحة من المرشحين على هذا المنصب والتي تضم حتى الآن إلى جانب بلاتيني، النجم البرازيلي السابق زيكو، والأمير الأردني علي بن الحسين الذي تفوق على تشونج في السباق إلى عضوية اللجنة التنفيذية لفيفا عام 2011. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا