• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

دعت الحكومات العربية إلى توفير البيئة المناسبة لمشاريع الشباب

رانيا العبدالله: الإمارات أثبتت ريادتها عالمياً في مجال الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- أكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله عقيلة العاهل الأردني، أن دولة الإمارات أثبتت ريادتها عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، وتنويع الاعتماد على مصادر الطاقة لتشكل مصادر أخرى غير النفط.

ودعت الملكة رانيا في حوار مع جريدتي «الاتحاد» و«ذاناشونال» خلال مشاركتها في أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي عقد بأبوظبي مؤخراً، الحكومات العربية إلى توفير البيئة المناسبة لمشاريع الشباب، ضمن سعيها للحد من البطالة التي قالت إن تكلفتها تصل إلى 50 مليار دولار سنوياً.

وقالت إن تكلفة البطالة بين الشباب في المنطقة تعادل 30 ضعف ما حصلت عليه الدول العربية من مساعدات لدعم التعليم خلال عام 2010.

وشددت على دور الشباب في إحداث تنمية نوعية في العالم العربي، قائلة: «ثلث السكان في العالم العربي من الشباب بين عمر 15 إلى 29 عاماً، وكنا نقول لسنوات عديدة إن هذا التضخم في أعداد الشباب نعمة اقتصادية وعائد ديموغرافي ونافذة للفرص، إلا أننا لم نقم باتخاذ الإجراءات الكافية للاستفادة من هذه الطاقات».

وبينت أن نسبة البطالة بين الشباب العرب هي الأعلى في العالم، حيث يوجد شخص من بين 4 أشخاص عاطلا عن العمل، وتزداد هذه النسبة بين الإناث، كما أن الكثير من الشباب يبقون خارج نطاق الأيدي العاملة، وعندما لا يتمكن الشباب من الحصول على فرص عمل جيدة براتب جيد، فذلك يعني أن أموراً كثيرة مثل الزواج وإنشاء أسرة أو شراء يصبح أمراً صعباً، مما ينتج عنه عواقب وخيمة.

وقالت الملكة رانيا إن المشاريع الريادية تختصر مرحلة الانتظار لدى الشباب، وتوفر لهم فرصة لتسخير مهاراتهم ببدء مشاريع خاصة بهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا