• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

السعودية مع مصر في مجموعة واحدة وتخوض افتتاح كأس العالم أمام روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 ديسمبر 2017

موسكو (رويترز)

أسفرت قرعة كأس العالم لكرة القدم 2018، التي جرت في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة، عن وقوع مصر والسعودية في المجموعة الأولى إلى جوار روسيا صاحبة الضيافة وأوروجواي.

وستخوض السعودية المباراة الافتتاحية، أول منتخب عربي وأول منتخب آسيوي يخوض افتتاح كأس العالم، أمام روسيا في 14 يونيو المقبل في ملعب "لوجنيكي" في موسكو.

في المقابل، ستلتقي مصر مع أوروجواي في أولى مبارياتها في كأس العالم منذ 1990 في اليوم التالي في "إيكاترينبرج".

وستواجه مصر أصحاب الأرض في 19 من الشهر ذاته في سان بطرسبرج بينما ستلعب السعودية في روستوف في اليوم التالي مع أوروجواي بطلة النسخة الأولى من كأس العالم لكرة القدم عام 1930.

وسيختتم الفريقان العربيان مواجهتهما بالدور الأول في فولجوجراد في 25 من الشهر ذاته بينما ستلتقي روسيا مع أوروجواي.

وستعيد هذه المواجهة العربية للأذهان الخسارة الثقيلة للفريق المصري 5-1 أمام السعودية في كأس القارات 1999 في المكسيك.

وتأهلت مصر إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الافريقية بينما جاء تأهل السعودية للمرة الخامسة في تاريخها كثاني المجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية.

وهي المرة الثالثة التي تضع فيها القرعة السعودية في مواجهة منتخب عربي بعد الأولى عام 1994 في مشاركتها الأولى عندما كانت في المجموعة السادسة مع المغرب وبلجيكا وهولندا. وقتها، تغلبت السعودية على المغرب 2-1 وبلجيكا 1-صفر وخسرت أمام هولندا، لكنها بلغت الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها قبل أن تخسر أمام السويد 1-3.

وكانت المرة الثانية في مونديال 2006 عندما وقعت في المجموعة الثامنة مع تونس وأوكرانيا واسبانيا، فتعادلت مع الأول 1-1 وخسرت أمام الثاني صفر-4 والثالث صفر-1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا