• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أرباح «سامسونج» تتراجع 8٪ إلى 4.9 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

سول (د ب ا)-

سول (د ب ا)

تراجعت أرباح شركة سامسونج إلكترونيكس خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 8% عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 5.75 تريليون وون (4.9 مليار دولار). وجاءت مبيعات الشركة من الهواتف الذكية خلال الفترة نفسها أقل من التوقعات في ظل تزايد المنافسة في الأسواق الصاعدة من جانب شركة آبل الأميركية والشركات الصينية التي تطرح هواتف أقل سعرا، فيما كانت أرباح سامسونج في الربع الثاني من العام الماضي 6.25 تريليون وون.

وعلى صعيد آخر، أعلنت شركة سامسونج «إس.كيه تيليكوم» الكورية الجنوبية للاتصالات أمس تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 20% بسبب النفقات غير المتكررة المرتبطة بخطة إعادة هيكلة قوة عمل الشركة.

وبلغ صافي أرباح أكبر شركة للهاتف المحمول في كوريا الجنوبية خلال الربع الثاني من العام الحالي 397.9 مليار وون (342.8 مليون دولار) مقابل 497.7 مليار وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى تراجع إيرادات الشركة خلال الفترة نفسها بنسبة 1.15% إلى 4.25 تريليون وون، في حين انخفضت أرباح التشغيل بنسبة 24.4% إلى 412.9 مليار وون.

وحسب الوكالة الرسمية، فقد جاءت نتائج الشركة متفقة إلى حد كبير مع توقعات 17 شركة وساطة مالية محلية، حيث بلغ متوسط التوقعات 417 مليار وون لأرباح التشغيل و4.3 تريليون وون للمبيعات.

وأرجعت «إس.كيه تيليكوم» التراجع السنوي لصافي الأرباح إلى النفقات غير المتكررة المرتبطة بإعادة هيكلة العمالة ومكافآت نهاية الخدمة الخاصة التي حصل عليها العمال الذين تركوا الشركة.

في الوقت نفسه، زاد عدد المشتركين في خدمات الشركة طويلة المدى إلى 17.8 مليون مشترك في نهاية يونيو الماضي ليمثلوا 62.6% من إجمالي عملاء الشركة. وتوقع المحللون أن تحقق الشركة أرباحاً صافية قدرها 554 مليار وون خلال الربع الثالث من العام الحالي وأرباح تشغيل قدرها 544 مليار وون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا