الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكوريتان تستأنفان تبادل المعلومات حول عمليات الصيد غير القانونية

الكوريتان تستأنفان تبادل المعلومات حول عمليات الصيد غير القانونية
3 نوفمبر 2018 12:08

قررت الكوريتان استئناف تبادل المعلومات ذات الصلة بعمليات الصيد غير القانونية، التي تقوم بها سفن صيد صينية بالقرب من خط الحدود البحرية بين الكوريتين في البحر الغربي، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم السبت.
وقالت وزارة الدفاع في سول إن الكوريتين استأنفتا تبادل المعلومات حول عمليات الصيد غير المشروعة من خلال خط الاتصالات العسكرية.
ورغم أن أعداد السفن الصينية التي تقوم بعمليات صيد غير قانونية قد انخفضت في الآونة الأخيرة، إلا أنه مازال هناك ما يتراوح بين 40 و 50 سفينة تمارس الصيد بالقرب من الجزر الحدودية لكوريا الجنوبية.
وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عشر سنوات التي تستأنف فيها الكوريتان تبادل مثل هذه المعلومات، منذ مايو من عام 2008، وقد بدأت عملية تبادل المعلومات في هذا الشأن في عام 2004، لكنها توقفت بعد أربع سنوات نتيجة للعلاقات المتوترة بين الجانبين.
ومن المنتظر أن يتم تبادل المعلومات بين الكوريتين مرتين يومياً عبر الهاتف أو الفاكس، بحيث يقوم كل طرف بإخطار الطرف الآخر عن عدد قوارب الصيد غير القانونية وموقعها وساعات عملها.
وقالت وزارة الدفاع في سول إن هذا التبادل سيساعد على تخفيف التوتر العسكري على طول خط الحدود البحري، كما سيزيد من فعالية التصدي للصيد غير القانوني بواسطة السفن الصينية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى تنفيذ الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين، التي تم التوصل إليها في سبتمبر الماضي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©