الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

203 آلاف معاملة ذكية تنجزها جمارك دبي خلال "أسبوع بلا مراكز خدمة"

203 آلاف معاملة ذكية تنجزها جمارك دبي خلال "أسبوع بلا مراكز خدمة"
3 نوفمبر 2018 10:26

أنجزت جمارك دبي 203 الاف و 650 معاملة عبر قنواتها وخدماتها الذكية خلال مبادرة "أسبوع بلا مراكز خدمة" التي نظمتها دائرة المالية في دبي خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الماضي.
وتوفر جمارك دبي 48 خدمة رئيسية عبر تطبيقاتها الذكية تتميز بسهولة الإستخدام والتي أسهمت بشكل مباشر في تعزيز التحول الرقمي بدلاً من إنجاز المعاملات يدوياً وما يتطلب من الحضور إلى المركز واستهلاك الوقت والجهد.
وقال محمد إبراهيم الهاشمي مدير الإدارة المالية في جمارك دبي أن جمارك دبي تقود عملية التحول الرقمي في القطاع الحكومي حيث تعد أول دائرة تحول خدماتها إلى إلكترونية عام 2009 وأول دائرة تتحول إلى دائرة ذكية عام 2013 وبناء على ذلك تدعم الدائرة المدينة الأذكى عالمياً دبي عبر ما توفره من منصات وتطبيقات ذكية تهدف إلى تشجيع المتعاملين لإجراء المعاملات الحكومية عبر القنوات الذكية والإستفادة من المميزات التقنية في تسريع إنجاز الإجراءات الجمركية.
وقال أن نحو 90 بالمائة من إجمالي عدد المعاملات الجمركية في جمارك دبي تتم عبر القنوات الذكية فيما يزال 10 بالمائة من المعاملات تتم عن طريق "الكونترات" متوقعاً أن تصل نسبة المعاملات التي ستتم عبر التطبيقات الذكية للدائرة إلى نسبة 100 بالمائة قبل العام 2020 وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة حيث أعلنت دبي رسمياً التوقف عن استخدام الورق في المعاملات الحكومية بحلول عام 2021.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©