السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أوباما يعتبر إرسال جنود أميركيين إلى الحدود مع المكسيك "مناورة سياسية"

أوباما يعتبر إرسال جنود أميركيين إلى الحدود مع المكسيك "مناورة سياسية"
3 نوفمبر 2018 08:57

اعتبر الرئيس الديموقراطي السابق باراك أوباما يوم الجمعة، أنّ ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن إرسال آلاف الجنود الأميركيين إلى الحدود مع المكسيك لمنع دخول مهاجرين من أميركا الوسطى هو "مناورة سياسيّة".
وقال أوباما في تجمّع انتخابي نُظّم في ميامي دعماً لمرشحين ديموقراطيين، إنّ الجمهوريين "يُفرّقون جنودنا الشجعان عن عائلاتهم من أجل مناورة سياسيّة على الحدود".
وأضاف "إنّ رجال ونساء جيشنا يستحقّون أفضل من ذلك"، معتبراً أنه "يتمّ باستمرار إثارة الخوف من أجل صرف الانتباه عن حصيلة" السياسات الجمهوريّة.
وفي وقت سابق وصف ترامب أحدث قافلة مهاجرين من سكان أميركا الوسطى الفقراء الذين يحاولون دخول الولايات المتحدة عبر المكسيك بأنهم "مجموعة خطيرة من الناس"، مضيفا "لن يأتوا إلى بلادنا".
وتوجّه أوباما الجمعة إلى فلوريدا لدعم أندرو غيلوم، أول مرشح من ذوي البشرة الداكنة لمنصب حاكم هذه الولاية، وكذلك لدعم السناتور الديموقراطي ورائد الفضاء السابق بيل نيلسون الذي يسعى إلى أن يُعاد انتخابه.
وفي نهاية خطاب قاطعه أحياناً متظاهرون مؤيّدون للحزب الجمهوري، قال أوباما أمام المناصرين "فلنكتب التاريخ هنا في فلوريدا!".
وقال الرئيس الديموقراطي السابق إنه بعد سنتين من رئاسة ترامب "إذا كنتُم لا تؤيّدون ما يحصل، لا تكتفوا بالتذمّر صوّتوا!".
وسيقصد الناخبون الأميركيون مكاتب الاقتراع للمرّة الأولى منذ 6 نوفمبر 2016 التاريخ الذي شهد فوز ترامب في انتخابات الرئاسة.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©