• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أبوظبي تتقدم أسواق التصدير السياحي نحو المعالم المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة المصرية للتنشيط السياحي، أن أبوظبي تشكل أبرز الأسواق تصديراً للسياحة الى مصر، وأن مركزها يتعزز بعد نقل المكتب السياحي الإقليمي المصري من إسطنبول إلى العاصمة الإماراتية.

وأعلن المكتب السياحي المصري الإقليمي في أبوظبي، أنه بصدد التعاون مع جميع شركات الطيران العاملة إلى السوق المصري، من خلال الإعداد لتسيير رحلات مباشرة إلى مدينة شرم الشيخ وجنوب البحر الأحمر والساحل الشمالي.

وقال سامي محمود، رئيس الهيئة خلال الحفل الرسمي لتدشين المكتب الجديد في أبوظبي أمس الأول: «سعداء بإتمام هذه الخطوة المهمة والمحورية التي تؤكد ارتباط مصر بأشقائها العرب، وعلى أهمية دولة الإمارات التي طالما لعبت دوراً رئيسياً في دعم مصر على جميع الصعد، وتعد أبرز الأسواق تصديراً للسياحة إلى مصر».

وأضاف أن مكتب أبوظبي يعزز الخطوة الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع الهيئة لاجتذاب 20 مليون سائح بحلول عام 2020 وتحقيق إيرادات سياحية بقيمة 26 مليار دولار. وأوضح أن قطاع السياحة المصرية استقبل عام 2015 بتفاؤل كبير نظراً للنتائج الإيجابية التي حققها خلال النصف الأول من العام، حيث شهدت السياحة الوافدة لمصر ارتفاعاً بنسبة 20%، كما شهد عيد الفطر المبارك نسب إشغال وصلت إلى 100% خاصة في شرم الشيخ، والعين السخنة ورأس سدر والغردقة، واستحوذت السياحة العربية، خاصة الخليجية على النصيب الأكبر في تلك المناطق.

وتسعى كل من الوزارة والهيئة في الفترة القادمة الى تسليط الضوء على السياحة النيلية وإعادة الحركة إلى مقاصد السياحة الثقافية وذلك من خلال ربط تسويق مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية عن طريق برامج سياحية تجمع بينهما.

وقال أحمد علي، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مصر: «نسعى من خلال هذه الخطوة الى فتح آفاق جديدة للتعاون السياحي مع الدول العربية، وخاصة مع دولة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والاردن ولبنان»، مشيراً إلى التعاون مع مختلف الجهات السياحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا