• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

911 مليون درهم مبيعات الشركة في 6 أشهر

أرباح «أغذية» تنمو 20% إلى 125 مليون درهم في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لمجموعة أغذية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 20% لتصل إلى 125 مليون درهم، بفضل ارتفاع حجم المبيعات وتحسّن هوامش الربح.

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية في بيان صحفي: «جاء الأداء القوي للمجموعة خلال الربع الثاني استكمالاً للبداية القوية التي سجلتها المجموعة خلال الربع الأول، حيث تؤكد النتائج التزام وقدرة المجموعة على تحقيق نمو مستدام في أرباحها بما يتماشى مع تطلعات مساهميها، مستفيدة من مكانتها ضمن فئات مختارة من قطاع الأطعمة والمشروبات، فضلاً عن تحسن قدراتها في مجال التوزيع ونجاحها في توسيع محفظة منتجاتها».

وحسب النتائج المالية، ارتفع صافي مبيعات مجموعة أغذية خلال النصف الأول إلى 911 مليون درهم، بنمو نسبته 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفع صافي مبيعات قسم الأعمال الزراعية، الذي ينتج ويوزّع منتجات المطاحن الكبرى، ومنتجات العلف الحيواني، من العلامة التجارية «أجريفيتا» بنسبة 5% ليصل إلى 560 مليون درهم، بينما نما صافي أرباح القسم بنسبة 12% على أساس سنوي ليصل إلى 127 مليون درهم، مدفوعاً بتحسن إجمالي هوامش أرباح منتجات الأعلاف الحيوانية، نتيجة نجاح المجموعة في شراء الحبوب بأسعار تنافسية، فضلاً عن المكاسب التي حققتها من توسيع نطاق توزيع منتجات الدقيق. وسجلت «المطاحن الكبرى» نمواً بنسبة 9% في مبيعات الدقيق خلال النصف الأول، بعد نجاح العلامة التجارية في استقطاب عملاء جدد في الإمارات الشمالية، وتوسيع نطاق توزيع منتجاتها على مستوى متاجر التجزئة الكبرى والعادية، كما سجلت ارتفاعاً في حجم صادراتها، وعززت من نطاق توزيع دقيق الخبز العربي في الإمارات الشمالية، مما ساهم في نمو صافي أرباحها بنسبة 13%. وسجّل قسم الأعمال الاستهلاكية، الذي ينتج ويوزّع منتجات «العين» للمياه المعدنية ومياه الينابيع الطبيعية «ألبين» ومنتجات الألبان الطازجة «يوبليه» وعصائر «كابري صن»، صافي مبيعات بقيمة 351 مليون درهم خلال النصف الأول، بنمو نسبته 21%، بينما ارتفع صافي أرباح القسم إلى 35 مليون درهم، بنمو نسبته 60%، بفضل الأداء القوي الذي سجله قسم المياه والمشروبات.

ويعزى نمو مبيعات وأرباح القسم إلى توسيع نطاق توزيع مياه «العين» المعبأة، بعد تركيب خط جديد عالي السرعة لتعبئة المياه في مصنع العين خلال العام الماضي، والذي رفع الطاقة الإنتاجية للمصنع بنسبة 60%، إلى جانب ارتفاع هوامش أرباح العلامة التجارية نتيجة خفض نسبة استخدام مادة بولي إيثيلين (PET)، والحد من التكاليف وتعزيز كفاءة الإنتاج.

وبعد توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «مونتيس بيكهاوس» البريطانية، مطلع العام الجاري، فازت «أغذية» بأول عقد لتصنيع منتجات «مونتيس» لمصلحة شركة طيران رائدة، ومن المتوقع أن تبدأ تزويدها بالمنتجات خلال الربع الثالث.

وحققت عمليات «أغذية» في مصر نمواً بنسبة 2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وتستأنف الشركة عمليات بيع منتجاتها للمستهلكين في مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعد تعيين شبكة من الموزعين الفرعيين في كل من القاهرة ومنطقة دلتا النيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا