• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

بعد وقف تشغيلها بعدد من دول العالم بسبب مشاكل في إحدى البطاريات

«بوينج» تعلق تسليم طائرات «787 دريملاينر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

واشنطن، طوكيو (د ب أ، رويترز)- قررت شركة بوينج تعليق تسليم طلبياتها من طائرات «بوينج 787 دريملاينر». وقال مارك بيرتل المتحدث باسم «بوينج» في مقابلة مع وكالة أنباء بلومبرج «نحن لن نسلم طائرات 787 إلا بعد أن توافق إدارة الطيران الاتحادية الأميركية على طريقة للامتثال مع توجيههم الأخير لجدارة الطيران، فيما يتعلق بالبطاريات وتنفيذ هذا النهج الذي سيتم الاتفاق عليه». وأضاف بيرتل أن إنتاج طائرات 787 دريملاينر سيستمر.

وقالت بلومبرج إن هناك نحو 800 طلبية للحصول على الطائرات، وكان الرئيس التنفيذي لـ «بوينج» جيم ماكنيرني قال يوم الخميس إنه واثق من أن طائرات «787 دريملاينر» آمنة، وذلك في أعقاب قرارات في العديد من دول العالم بوقف تشغيلها.

وقال ماكنيرني «نحن واثقون من أن (الطائرات) 787 آمنة». وأضاف «سنتخذ كافة الخطوات اللازمة خلال الأيام المقبلة لطمأنة عملائنا والمسافرين بشأن سلامة الطائرة وإعادة الطائرات إلى الخدمة».

كانت سلطات الطيران في العديد من دول العالم قررت يوم الخميس وقف تشغيل طائرات «بوينج 787 دريملاينر» لدى شركات الطيران لديها بعد يوم واحد من إصدار إدارة الطيران الاتحادية أمرا يوم الأربعاء، بعدم إقلاع الطائرات من طراز «787 دريملاينر» بسبب مشكلات في البطارية.

يذكر أن هذه كانت المرة الأولى منذ 34 عاما التي تصدر فيها إدارة الطيران الاتحادية الأميركية أمرا بوقف تحليق طراز معين من الطائرات.

من ناحية أخرى، أتم مسؤولون أميركيون ويابانيون معنيون بسلامة الطيران أول أمس فحصهم المبدئي لبطارية لحقت بها أضرار بالغة بطائرة بوينج 787 دريملاينر، قائلين إن المزيد من الفحوص سيجرى في طوكيو وقد يستغرق أسبوعا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا