الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: الجيش لن يطلق النار على قافلة المهاجرين غير الشرعيين

ترامب: الجيش لن يطلق النار على قافلة المهاجرين غير الشرعيين
2 نوفمبر 2018 23:56

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن جنود بلاده لن يطلقوا النار على قافلة المهاجرين الذين يحاولون الدخول عبر الحدود المكسيكية.

وأضاف أن المهاجرين غير الشرعيين الذين يرشقون قوات الجيش بالحجارة سيعتقلون.
جاءت تصريحات ترامب للصحفيين بعد يوم من إشارته إلى أن القوات قد تطلق الرصاص على مهاجرين قادمين من دول أميركا الوسطى إذا رشقوا الجنود بالحجارة.

واستعان ترامب بالجيش لمنع دخول المهاجرين إلى الأراضي الأميركية.

وأعلن متحدث عسكري أميركي، اليوم الجمعة، أن أكثر من سبعة آلاف جندي سيتم نشرهم على الحدود مع المكسيك بحلول نهاية الأسبوع.
وعملية نشر الجنود، ضمن ما وصفه الرئيس ترامب بجهود التصدي لطالبي لجوء "خطيرين" يعبرون المكسيك باتجاه الحدود الأميركية، سيتم إنجازها قبل يومين من موعد انتخابات نصفية سعى فيها الرئيس لجعل الهجرة من أبرز مواضيعها.
ويتوافق هذا العدد مع ما أعلن سابقاً عن أن 5239 جندياً سينضمون إلى 2100 عنصر من الحرس الوطني المنتشرين فعلاً، بحسب مايكل كوتشاريك المتحدث باسم القيادة الشمالية.
وسيتمركز الجنود في قواعد عسكرية رئيسية في ولايات كاليفورنيا وأريزونا وتكساس، لكن الانتشار النهائي لم يتقرر بعد بحسب كوتشاريك.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع (البنتاجون)، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن ألف جندي وصلوا، اليوم الجمعة، إلى ماكالين بتكساس على الحدود مع المكسيك.
وكان ترامب قد أعلن أن ما يصل إلى 15 ألف عسكري أميركي قد يتم إرسالهم إلى الحدود، لكن مهمة هذه القوات قد تكون محصورة بعمليات دعم، لأن القانون يمنعها من القيام بمهمات تطبيق القانون في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©