• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بزيادة 17,2%

11,1 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في النصف الأول من هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 17,2% ليصل إلى 11,11 مليون مسافر، مقارنة مع عدد المسافرين خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغ 9,48 مليون مسافر، حسب تقرير أصدرته مطارات أبوظبي عن أداء الأشهر الستة الأولى من العام.

وارتفعت حركة الطائرات خلال النصف الأول لتصل إلى 84,938 حركة بزيادة 15% مقارنة بنظيرتها في النصف الأول من عام 2014 والتي سجلت 73,862 حركة، فيما ارتفعت حركة الشحن بنسبة 9,6%، إذ تعامل مطار أبوظبي الدولي مع 414,203 طن من الشحن مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وبالنسبة لحركة المطار خلال شهر يونيو، أشار التقرير إلى ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 10,8% ليصل إلى 1,84 مليون مسافر، مقارنة بشهر يونيو العام الماضي والذي سجل 1,66 مليون مسافر.

وقال المهندس محمد مبارك المزروعي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي في بيان صحفي حول تقييمه لأداء النصف الأول من العام: «يعد النمو المستمر في حركة المسافرين أمراً إيجابياً ومشجعاً رغم تحدياته، حيث إنه يترجم تفضيل المسافرين المتزايد في اختيار مدينة أبوظبي، كوجهة سفر أو محطة ربط مناسبة للرحلات الطويلة». وأضاف أن الأداء المحقق في النصف الأول يؤكد أن مطار أبوظبي أصبح مركزاً محورياً للنقل، ويساهم برنامج تعزيز الطاقة الاستيعابية الذي صممناه في تلبية متطلبات هذا النمو، وذلك حتى يتم افتتاح مبنى المطار الجديد، مؤكداً التزام مطارات أبوظبي بتنفيذ وعودها في تقديم تجربة سفر فريدة من نوعها وذلك عن طريق توفير حلول فعالة ومبتكرة.

وذكر التقرير أنه تم إضافة مدن جديدة إلى قائمة وجهات المطار خلال النصف الأول من 2015، تشمل مدريد، وبونا، وإيدنبرج، والبندقية، وعنتيبي، كما ازداد عدد الرحلات المؤدية إلى الوجهات المتوفرة حالياً في المطار، حيث وصل عدد الرحلات المضافة إلى 271 رحلة أسبوعية خلال الموسم الصيفي الحالي.

وحافظت الهند على مركزها الأول بالنسبة لاستقطابها للحركة من وإلى وجهاتها المختلفة عبر أبوظبي، مع تسجيل زيادة في عدد المسافرين بلغت 57,8% خلال الستة شهور الأولى من العام مقارنة بعام 2014، تليها كل من السعودية، وألمانيا، وباكستان والمملكة المتحدة، كأكبر الوجهات بالنسبة لحجم حركة المسافرين من وإلى العاصمة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا