• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف نهائيات النسخة الثانية

النخبة في «سوبر» الريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تواصلت التحضيرات لنهائيات النسخة الثانية لبطولة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي تنظمها مجلس دبي الرياضي وشركة «فالكون»، وتستضيفه دبي في شهر ديسمبر المقبل بمشاركة نخبة اللاعبين في الريشة الطائرة الذين يتأهلون للنهائيات عبر تصفيات تشمل كل قارات العالم.

وترتكز التحضيرات حاليا على توقيت البطولة والخطط التنظيمية للجان العاملة في البطولة، من الناحية التسويقية والإعلامية والدعم اللوجيسيتي، حيث سيتم الكشف عن كافة التفاصيل قريبا، حيث تسعى اللجنة المنظمة إلى تنظيم نسخة أكثر تميزاً بعد أن حققت النسخة الأولى نجاحاً لافتاً وشهدت مشاركة واسعة من أبطال العالم، وحظيت بمتابعة كبيرة من الجمهور الذي تجاوز عدده سبعة آلاف مشجع خلال حرصوا على حضور مباريات البطولة.

وتستضيف دبي النهائيات، ضمن جهود مجلس دبي الرياضي و«فالكون» بتطوير رياضة الريشة الطائرة ونشرها في أوساط الشباب وبين مختلف فئات المجتمع، عبر برنامج «وقت الريشة» الذي ينفذه المجلس بالتعاون مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة وفي إطار الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

ويشتمل برنامج «وقت الريشة» على مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى نشر اللعبة في الإمارات، حيث نظم المجلس دورة دبي المفتوحة الأولى لكرة الريشة بمشاركة أكثر من 150 لاعباً من الهواة، بجانب تنظيم البطولة الأولى لمدارس دبي للريشة الطائرة للبنات بمشاركة 176 لاعبة من 15 مدرسة.

وفي إطار تأهيل الكوادر الفنية قام المجلس بتنظيم برنامج تدريبي للمعلمات في لعبة الريشة الطائرة شاركت فيه 23 من معلمات التربية البدنية من سبع مدارس عالمية بدبي، كما استضاف البرنامج المصنفة العالمية الأولى للريشة الطائرة الهندية ساينا نهوال، التي التقت باللاعبات الصاعدات وقامت بالترويج للعبة خلال زيارتها لمدينة دبي.

وكان مجلس دبي الرياضي عقد شراكة ناجحة مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة وشركة «فالكون»، والتي كان نتاجها توقيع الاتفاقية الممتدة لأربعة أعوام تكون بموجبها دبي وجهة رئيسية للعبة، ومقراً لأكبر بطولات الريشة الطائرة التي تجمع نخبة اللاعبين المتأهلين من التصفيات خلال عام كامل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا