• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

على مساحة 12,1 ألف متر

«كي أس بي» تشغل أكبر مصانعها من مدينة خليفة الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

أبوظبي(الاتحاد)

شهدت موانئ أبوظبي، المطوّر الرئيس والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية إطلاق العمليات التشغيلية أمس لأكبر مصانع «كي أس بي» الألمانية في المنطقة.

حضر الافتتاح الرسمي مسعود أحمد المسعود، الشريك في مجموعة المسعود والدكتور ايكهارد لوبكيميير، السفير الألماني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور بيرند غاربيه، المدير التنفيذي لخدمات كي أس بي العالمية المحدودة. شارك في الافتتاح الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي وعدد من كبار المسؤولين والشركاء الرئيسين في هذه الشركة المشتركة والتي تضم مجموعة المسعود وشريكها «كي أس بي». وتبلغ مساحة منشأة «كي أس بي» للصيانة الجديدة في مدينة خليفة الصناعية 12,141 متر مربع، وتعتبر من أكبر مصانعها في دول مجلس التعاون الخليجي، مقارنة بفروعها العالمية التي تزيد عن 160 منشأة صناعية ومركزاً للخدمات، ولها طاقة إنتاجية عالية تلبي احتياجات العملاء الإقليميين لشركة كي أس بي من المضخات وصمامات الضغط العالي وعلب التروس ونواقل السرعة وضاغطات الهواء والمحركات الكهربائية.

وقال المهندس ريموند هيل، المدير العام لمركز خدمات كي أس بي في الشرق الأوسط «تتيح لنا منشأتنا الجديدة في مدينة خليفة الصناعية بقربها من ميناء خليفة فرصاً عديدة لتوسيع نطاق أعمالنا في المنطقة، ويعزز موقع المدينة الصناعية أيضاً تواجدنا بين عملائنا الرئيسين في المنطقة مثل أدكو، زادكو ومحطة كهرباء الطويلة».

وأضاف «حرصنا على زيادة قدرات الآلات بما يسمح لنا إعداد التجهيز الميكانيكي وتسريع إنتاجنا لقطع الغيار، بحيث نختصر كثيراً من وقت الصيانة والإصلاح، وقمنا كذلك بزيادة طاقة مضخات الضغط الاختباري حتى 1 ميجاوات، بالإضافة إلى توفير مخزون كاف من الأدوات الهندسية اللازمة». من جانبه، قدّم الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي التهنئة بمناسبة إطلاق العمليات التشغيلية لمصنع «كي أس بي» وقال «نبارك لعملائنا «كي أس بي - ذ.م.م» للصيانة بدء العمليات والإنتاج التشغيلي، ونؤكد على تنافسية البنية التحتية في مدينة خليفة الصناعية وقدرتها على تلبية متطلبات عملاء المدينة الصناعية لخدمة قطاع النفط والغاز كقطاع أعمال رئيس في المنطقة».

وأضاف «تضيف مستويات الجودة العالية وشبكة النقل والمواصلات التي تمتاز بها مدينة خليفة الصناعية وميناء خليفة معاً تكاملاً، يوفر مميزات أساسية لتلبية احتياجات هذه الصناعة المتنامية ويمنح شركة عالمية مثل«كي أس بي» تعمل من دولة الإمارات العربية المتحدة بعداً إضافياً لتوسيع نطاق عملياتها في المنطقة». وتأتي المواد الأساسية للمنشأة بما في ذلك المضخات والصمامات المهندسة من ألمانيا عبر ميناء خليفة، محور الاستيراد الرئيس، وتعمل كي أس بي أيضا على توفير برنامج التدريب التقني العملي والنظري بهدف تمكين الموظفين والمهندسين العاملين في صناعة النفط والغاز وطلاب الجامعات الدارسين في نفس المجال فرصاً لصقل مواهبهم وتعزيز مهاراتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا