الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ترامب يناقض مستشاره ويتوقع التوصل لاتفاق تجاري مع الصين

ترامب يناقض مستشاره ويتوقع التوصل لاتفاق تجاري مع الصين
2 نوفمبر 2018 23:22

توقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة،أن تتوصل بلاده إلى اتفاق تجاري مع الصين مناقضاً بذلك تصريحاً سابقاً لمستشاره أكد فيه أن ترامب لم يطلب صياغة خطة لهذا الشأن.

وقال ترامب، قبيل صعوده إلى مروحيّة للمشاركة في تجمّع انتخابي جديد "أعتقد أنّنا سنتوصّل إلى اتّفاق مع الصين. أعتقد أنّه سيتمّ التوصّل إلى اتّفاق جيّد جداً مع الصين".
كما اعتبر الرئيس الأميركي أنّه تمّ تحقيق "الكثير من التقدّم" في هذا الإطار، متجنّباً الدخول في التفاصيل.
وأكد الرئيس الأميركي، متحدثاً إلى الصحفيين في البيت الأبيض، أنه سيجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينج أثناء حضورهما قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين في وقت لاحق هذا الشهر.
ويناقض هذا التصريح، مع تصريح أدلى به، في وقت سابق اليوم الجمعة، لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض أكد فيه أن الولايات المتحدة والصين ليستا قريبتين من اتفاق لحل خلافاتهما التجارية وأنه أقل تفاؤلاً من ذي قبل بشأن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.

وفي مقابلة مع محطة تلفزيون "سي.إن.بي.سي" اليوم الجمعة، أضاف كودلو أن ترامب "قد يضغط على الزناد" لإطلاق جولة أخرى من الرسوم الجمركية على واردات من الصين، تبعاً لكيفية سير المحادثات.

وقال ترامب إنه إذا أمكن للولايات المتحدة أن تتوصل لاتفاق عادل مع الصين يؤدي إلى فتح أسواق العملاق الآسيوي، فإنه سيكون على أتم استعداد لعمل هذا.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©