• الأربعاء 29 ربيع الآخر 1439هـ - 17 يناير 2018م

المنهالي: شهداء الإمارات رووا بدمائهم الطاهرة أرض اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 ديسمبر 2017

دينا مصطفى (أبوظبي)

ثمن السفير فهد سعيد المنهالي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة الدور الذي تقوم به الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الوقوف إلى جانب اليمنيين لاستعادة الشرعية والتصدي للمشروع الإيراني التوسعي الذي يستهدف زعزعة استقرار المنطقة، والذي تنفذه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال في تصريح لـ«الاتحاد» :« ونحن نحيي يوم الشهيد الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام، نثمن تثميناً خاصا مشاركة القوات المسلحة الإماراتية في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وتقديم كوكبة من الشهداء الأبرار من خيرة أبناء الإمارات الذين رووا بدمائهم الزكية والطاهرة التراب اليمني». وأضاف أن مشاركة أبناء القوات المسلحة الإماراتية لها الأثر العظيم والدور الرئيس في تحرير المناطق اليمنية من مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، فكانت ملحمة تحرير عدن والتي على أبوابها انكسر المشروع الإيراني ومعركة تحرير مأرب وسدها العظيم، ومعركة باب المندب والمخا ومعركة تحرير المكلا من تنظيم القاعدة الإرهابي. ولفت المنهالي إلى أن الإمارات وقفت بجانب اليمن الشقيق سياسياً وعسكرياً وإنسانياً.

وأوضح أن المساعدات الإنسانية بلغت 2.37 مليار درهم من إجمالي 8.63 مليار درهم قيمة المساعدات المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن للفترة من أبريل 2015 إلى يوليو 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا