• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ينطلق بالعاصمة السويدية اليوم

ثلاثي أحلام «القوى» يظهر في الدوري الماسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

وليد فاروق (دبي)

يشارك ثلاثي منتخبنا الوطني لألعاب القوى، نصيب سالمين، وإلهام بيتي وعلياء محمد سعيد، في الجولة الـ 13 من سلسلة بطولة الدوري الماسي، والتي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة، وتستضيفها العاصمة السويدية ستوكهولم اليوم بمشاركة كوكبة من نجوم العالم، حيث يشارك نصيب في منافسات سباق 200 متر عدو، في حين تشارك علياء وإلهام في سباق 3 آلاف متر جري.

وتعد هذه البطولة هي الأخيرة للاعبنا نصيب سالمين، وفرصته الأخيرة قبل المشاركة في بطولة العالم بالصين الشهر المقبل، في حين ستكون بطولة بلجيكا الدولية هي آخر مشاركات اللاعبتين علياء سعيد وإلهام بيتي اللذين ضمنا بالفعل التأهل إلى بطولة العالم.

وكشف المستشار أحمد الكمالي، عضو الاتحاد الدولي، رئيس اتحاد ألعاب القوى، عن أهمية بطولة الدوري الماسي التي تعد جولتها المقبلة واحدة ضمن سلسلة تتضمن 14 جولة تقام على مدار العام حول العالم، حيث تنطلق في مايو وتختتم بعد بطولة العالم في شهر سبتمبر، وتضم دائماً أفضل وأقوى وأشهر نجوم العالم.

وأضاف: «لاعبتا منتخبنا الوطني علياء سعيد وإلهام بيتي ولاعبنا نصيب سالمين وصلوا أمس الأول إلى العاصمة السويدية، وأقاموا في نفس الفندق الذي يقيم فيه «نخبة» نجوم العالم في ألعاب القوى، استعداداً للمشاركة في البطولة التي تعد خير تجربة قبل المشاركة في بطولة العالم، التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 18 إلى 30 أغسطس المقبل، حيث خاضا تدريبات مكثفة في معسكرهما بمدينة برشلونة بإسبانيا، وذلك قبل السفر إلى مدينة ستوكهولم».

واعترف رئيس اتحاد ألعاب القوى أن المنافسة بالنسبة لنصيب، الذي يشارك في سباق 200 متر، ستكون قوية وصعبة، خاصة أنه لا يزال في مرحلة الإعداد، ولم يدخل بعد طور السرعة القوية، علماً بأن هذه البطولة تعد الأخيرة له قبل انطلاق بطولة العالم في بكين، وكي ينجح في التأهل فعليه أن يحقق زمن التأهل المطلوب، وهو 20.55 ثانية، في حين أن آخر أفضل زمن له كان 20.70 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا