• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الكشف عن مستضيفة «شتوية 2022» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

كوالالمبور (د ب أ)

تكشف اليوم اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ، عن المدينة الفائزة بحق استضافة أولمبياد 2022 الشتوي، حيث تتنافس على حق الاستضافة مدينتان فقط هما العاصمة الصينية بكين، التي استضافت أولمبياد 2008 الصيفي، ومدينة ألماتي في كازاخستان.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها وللمرة الأولى، ستنشر العقد المبرم مع المدينة التي ستحظى بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة عام 2022، وذلك كجزء من سياسة الشفافية التي تنتهجها اللجنة الأولمبية الدولية.

وأعلن المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، أن اللجنة ستنشر على موقعها بالإنترنت عقد الاستضافة.

وتختار الجمعية العمومية (كونجرس) للجنة الأولمبية الدولية المدينة الفائزة بحق الاستضافة خلال الاجتماع المقرر للكونجرس اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان العقد السري بين اللجنة الأولمبية الدولية والمدن المنظمة للدورات الأولمبية سبباً في كثير من الانتقادات، كما كان مثار جدل هائل بين مواطني مدينة ميونيخ الألمانية، وتسبب في رفض التقدم بملف لطلب استضافة أولمبياد 2022، نظراً لاعتراض مواطني ميونيخ من خلال الاستبيان الشعبي.

وتضمنت أجندة الإصلاح الأولمبية 2020، اتجاه اللجنة الأولمبية الدولية لنشر العقود المبرمة مع المدن المنظمة للدورات الأولمبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا