• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«اقتصادية دبي» تعهد «التسجيل التجاري» للقطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أنها ستعهد خدمات قطاع الترخيص والتسجيل التجاري إلى القطاع الخاص بنسبة 100% خلال أيام بعد إغلاق آخر فرع لتقديم خدماتها في المقر الرئيس للدائرة بقرية الأعمال يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أن عدد مراكز الخدمات التي تقدم خدمات الدائرة حتى الآن بلغ 18 مركزا، كما تم الموافقة على 6 مراكز جديدة، وتدرس الدائرة طلبات أخرى من شركات في القطاع الخاص لإنشاء مراكز للخدمة.

وكشف المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والتسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية، عمر بوشهاب، إن عدد الإجراءات التي نفذتها الدائرة خلال العام الماضي ارتفعت بنسبة 20% عن العام السابق، مشيرا إلى أن الإجراءات تضمنت خدمات إصدار الرخص التجارية، وتعديلها، وتجديدها، وحجز الاسم التجاري، والحصول على الموافقات المبدئية.

وأشار إلى ارتفاع نسبة الرضا الوظيفي في القطاع من 72% إلى 90% خلال العام الماضي.

ولفت إلى أن الدائرة عهّدت في وقت سابق خدماتها للقطاع الخاص، من خلال مراكز أعمال في الإمارة، موضحا أن خدمات تلك المراكز ركزت على تلبية احتياجات متعاملي الدائرة، وتقديم خدمات يحتاجها أصحاب الرخص التجارية والمتعاملون مع الدائرة بطرق ميسرة وسريعة وذات كفاءة عالية.

وتعتبر دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مراكز الخدمة شريك استراتيجي لها، إذ توفر مجموعة إجراءات تعدّ من الأولويات الأساسية في مزاولة النشاطات التجارية، مشيراً إلى أن زيادة عدد المراكز ستشكل إضافة مهمة في قائمة مزوّدي خدمات الدائرة، ومساهماً فاعلاً في رفع مستوى الكفاءة في خدمة مجتمع الأعمال من الجمهور والمتعاملين.

وأعلن بوشهاب على هامش حفل أقامه القطاع أمس لتكريم الموظفين المتميزين والشركاء الاستراتيجيين للدائرة، أن دائرة التنمية الاقتصادية ستحتفل يوم الخميس المقبل بإغلاق آخر فرع لها يقدم خدماتها وهو الرفع الرئيس في مبنى قرية الأعمال في ديرة، مشيرا إلى أن أنه بإغلاق الفرع تكون دائرة التنمية الاقتصادية عهدت خدماتها بنسبة 100% للقطاع الخاص. وقال إنه سيتم اجراء آخر معاملة من فروعنا يوم الخميس المقبل، وسيكون احتفالا بانتهاء عصر تنفيذ إجراءات الدائرة بطريقة تقليدية. يشار إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية تضع شروطاً عدة للمراكز، من بينها توفير نسبة توطين، ومراكز صحية راقية، وقاعات انتظار رحبة، وأنظمة تشغيل وأجهزة حديثة، تكفل إنجاز المعاملات في أقل من 20 دقيقة.

وقال إنه مع بداية الأسبوع المقبل سيتم تنفيذ إجراءات الدائرة إما من خلال الخدمات المقدمة إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال مراكز الخدمة التابعة لها، حيث سيعمل موظفي الدائرة كمشرفين على المراكز الخارجية لضمان جودة الخدمات المقدمة.

وأضاف أن «عدد مراكز الخدمة المتخصصة في دبي حالياً يبلغ 18 مركزاً، كما تم الموافقة لـ 6 شركات جديدة على إنشاء مراكز اخرى في مناطق عدة في دبي، وأنه سيتم تغطية كافة مناطق دبي قبل نهاية العام الجاري». وقال إن «اقتصادية دبي» تشرف وتراقب تماماً عملية تدريب موظفي المراكز، للتأكد من مستواهم المهني اللازم، ما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية للمتعاملين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا