• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نصائح لتقديم غذاء صحي للأطفال خلال الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يشكل فصل الصيف والعطلة الصيفية تحدياً أمام الآباء والأمهات الذين يحاولون الاستمرار في توفير تغذية جيدة وسليمة لأطفالهم خلال تلك الفترة التي يفقد فيها الصغار توازنهم بسبب تغير عادات الأكل وانعدام الأطر الثابتة، والتي عادة ما تتغير إلى الأسوأ، فكثيراً ما ترافق المناسبات الصيفية مأكولاتٍ غير صحيةٍ أكثر من المعتاد، مثل المسليات والحلويات، وغيرها، الأمر الذي يتطلب من الأهل جهداً مضاعفاً للنجاح في مهمة تقديم الغذاء السليم لأطفالهم، حتى لا يصبحوا أكثر عرضة لزيادة الوزن بسبب تغيير نظامهم الغذائي المعتاد حيث يأكلون فواكه وخضارا أقل ويعتمدون بشكل أكبر على المشروبات الغنية بالسكر وعلى الوجبات السريعة، كما أنهم يقضون وقتاً أكثر أمام الشاشات.

طبق متنوع

ووفقاً لتوصيات وزارة الزراعة الأمريكية، يتوجب على الوالدين الحرص على تقديم طبق صحي متنوع لطفلهم يحتوي على الفواكه والخضار والحبوب والبروتينات إضافةً إلى مصدر من الألبان.

وتتكون الحمية الغذائية الصحية والمتوازنة للطفل - حسب خبراء التغذية - من ثلاث وجبات رئيسية «فطور، غداء، وعشاء» ووجبتين خفيفتين مغذيّتين، وينصح المتخصصون بالتركيز على وجبة الإفطار ووجبة العشاء، حيث إن تناول تلك الوجبتين في البيت يمكن الأسر من السيطرة على نوعية الغذاء الذي يقدم إلى الأولاد، كما أن هذه الوجبات تشكل فرصةً ممتازةً للحصول على كل العناصر الغذائية، الفيتامينات والمعادن التي لم يحصل عليها الطفل خلال اليوم وذلك للحصول على وجبة متوازنة.

برنامج خاص ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا