• الأحد 04 شعبان 1438هـ - 30 أبريل 2017م
  09:08    مقتل خمسة في أعاصير في ولاية تكساس الأمريكية ورياح تجتاح القطاع الأوسط من البلاد    

ترك الماء في الهواء الطلق.. خطر على صحتك!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

إذا كنت قد تركت كوب من الماء فوق الطاولة بجانب سريرك أثناء الليل، ستلاحظ أن طعم الماء قد أصبح غريباً بعد الاستيقاظ في الصباح.

وأشار موقع «dailymail» إلى أن العلم كشف أن هذا الطعم الغريب ليس من تخيلك، حيث إن التغيرات الكيميائية الدقيقة التي تحدث للماء طوال الليل يمكن أن تغير من تكوينه، مما يجعله أكثر حمضية بدرجة طفيفة، إلا أن هذه التغييرات ليست خطيرة ولا تدعو للقلق.

وكشف فيديو مصور، نشرته قناة «ديسكفري نيوز» إلى أن طعم المياه المعبأة في زجاجات، والتي مدون عليها تاريخ انتهاء الصلاحية، لا يتغير، موضحاً أن الماء في حد ذاته لا يحتوي على أي بروتينات أو سكريات، ولهذا لا تفسدها الميكروبات كما يحدث مع الطعام، بمعنى أن صلاحية الماء لا تنتهي بنفس الطريقة مثل الطعام.

غير أن التركيب الكيميائي للماء يتغير عندما يتم تركه في الهواء الطلق في كوب زجاجي طوال الليل، لأنها تمتص بعض ثاني أكسيد الكربون، ويتم تحويل جزء ضئيل منه إلى حمض الكربونيك، الذي يفقد بدوره بروتون أو اثنين ليشكل كربونات أو بيكربونات على التوالي، إذ يقلل ذلك من درجة حموضة المياه مما يجعلها حمضية قليلاً، ويتغير طعمها، ولكنها لا تشكل خطورة على صحة الإنسان.

إلا أن الفيديو حذر من ترك المياه تتعرض للهواء والبكتيريا لفترات طويلة قد تصل لأيام، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى نمو الطحالب ويرقات البعوض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا