• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بروح النعناع ولون الخشب الطبيعي

ألوان البيوت.. تجارب مرئية مذهلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

يشهد الموسم الحالي نشاطاً لافتاً في المنازل، لإضفاء لمسات جديدة عبر دهانات ذات ألوان مميزة وجودة استثنائية، وفق تشكيلة جميلة، ظلالها مستوحاة من أجواء الصيف لتمنح المنزل حيوية متجددة، وتم اختيار وتطوير عناصر تعكس تبرز تنوع الأذواق وميول الموضة إلى الألوان المبهجة.

وقالت فيمكة سبيلمان المديرة الإقليمية للعلامة التجارية لدهانات الديكور الداخلية في جوتن الشرق الأوسط والهند وأفريقيا، إن الألوان خيار مثالي لتحويل البيوت إلى لوحة جمالية، تعتمد على تجارب مرئية مذهلة ترتبط بالربيع والصيف، بما في ذلك عبير الزهور والسير على العشب الأخضر الذي يتسم بنضارة وكأنه روي للتو.

ومن الألوان التي تبهج المنازل في الصيف، يقول خبراء جوتن، إن لكل لون قصة تروى من روح الربيع والصيف، ما يجعل جدران بيوتنا تشع بالحيوية والتألق، فمن هذه الألوان «جوتن منتي بريز»، الذي يعتبر أكثر ظلال الألوان شعبيةً، ويتميز ظل «النعناع» بأنه متحفظ، ولكنه يجذب الانتباه، ويتسم بكونه ظلاً كلاسيكياً يناسب كل المساحات، حتى تلك التي تزخر بالألوان المتعددة، وأيضا «جوتن أوبجيكتيف»، الذي يعد جزء من عائلة الألوان الرمادية، وهو لون تتعزز شعبيته في التصميم والديكور الداخلي، حيث يتمتع هذا الطلاء بمسحة من اللون الأصفر التي تضيف عنصراً من الراحة، فيما يمثل جوتن سوفت مينت تفسيراً لطيفاً ضمن أطياف الألوان الزرقاء والخضراء، ويفتح هذا الظل فضاءات تجعلك تشعر بأن المكان أكثر رحابةً، أما اقترانه الكلاسيكي، فهو مع الألوان المحايدة واللون الأبيض، أما طلاء «سوفت سكِن»، فهو مستوحى من الألوان الترابية مثل لون الخشب الطبيعي، ويميل إلى اللون الأحمر مع لمحة وردية تمنحه لمسة أنثوية للغاية، ويناسب هذا الظل الألوان الرمادية ودرجات الأسود أيضاً.

ويظلٌ طلاء فيلفيت أكثر رقة ولطافة للعنبر، وهو مطورٌ من درجات اللون البني مع لمحة صفراء، ولإبداع شكل فريد، يمكن اقتران هذا الظل مع الديكورات باللون الرمادي أو الأبيض أو الأسود، كما يتناسب هذا الظل بشكل رائع مع درجات اللون الذهبي.

وفيما استوحي طلاء وورم بلاش من لون الخدود المحمرة، وهو لون دافئ يعكس الأجواء الرومانسية في حفلات الأعراس الربيعية والصيفية. «وورم بلاش» من جوتن ظلٌ مريح ويعزز الأجواء الترحيبية في المكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا