• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز الشفافية وحماية المستهلك وتوحيد المعايير

«سياحة دبي» تطلق أنظمة «بيوت العطلات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي صدور القرار التنفيذي رقم 3/‏‏2015 الذي يتضمن تفاصيل الأنظمة والتشريعات الخاصة بقطاع بيوت العطلات في الإمارة، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يوفر القرار المزيد من الشفافية والسلامة وكذلك يضمن توحيد معايير الجودة في السوق لتعزيز قدرة هذا القطاع على استقطاب الضيوف وأصحاب الوحدات العقارية والمشغلين والمطورين».

وأضاف: «تأتي هذه الخطوة في مرحلة تعتزم فيها دبي زيادة العروض في قطاع الضيافة وتعزيز تنوعها بما يتماشى مع رؤيتها لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً للإمارة بحلول عام 2020».

وتتضمن الأنظمة الجديدة، التي تهدف إلى ضمان انسجام فئة بيوت العطلات، مع الإرشادات التنظيمية لباقي مكونات القطاع السياحي من فنادق وشقق فندقية عالمية المستوى، تفاصيل حول معايير محددة ينبغي على أصحاب الوحدات العقارية الالتزام بها للتقدم بطلب الحصول على ترخيص لتأجير منشآتهم كبيوت للعطلات، ومنها معايير الجودة ووسائل الراحة والصحة والسلامة ومتطلبات التأمين وميثاق السلوك والاندماج في المجتمع.

ويلزم القرار أصحاب الوحدات العقارية باستخدام مشغل مرخص من قبل سياحة دبي لتأجير بيوتهم، بحيث يتولى المشغلون مسؤولية ضمان تلبية البيوت لجميع المتطلبات التنظيمية وسياسات إدارة الشكاوى وتمتعها بما يكفي من وسائل الراحة وخدمات الصيانة وخدمات الضيافة التي يتم توضيحها بعناية للزوار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا