• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

حفل تراثي كبير يعزز الهوية الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظم نادي تراث الإنارات ممثلاً بمركز زايد للدراسات والبحوث ومركز العين مساء أمس في حديقة الطويّة بمدينة العين حفلاً تراثياً ضخماً تعزيزاً للهوية الوطنية والمسؤولية المجتمعية.

الاحتفال التراثي شهد حضوراً بارزاً ما حول الأمسية لكرنفال وطني بامتياز، حيث تتالت النشاطات والفعاليات التي تميزت بالنوعية وازدانت بتفاعل الحضور الذي كان بالمئات، لتكتمل تفاصيل اللوحة وتظهر الوشيجة بين دور المؤسسات والمجتمع في الاحتفال بالمناسبات الوطنية. البداية كانت من عرض فرقة موسيقى الشرطة التي قدمت عدداً من المعزوفات التي ألهبت مشاعر الجمهور الغفير، وأيضاً نظمت الشرطة المجتمعية مسابقات تمثلت في أسئلة التراث مقابل جوائز يمنحها نادي تراث الإمارات.

ومن ناحية أخرى شهد الحفل عرض فيلم لأول مرة بعنوان «لا تقول مات» احتفاءً بالشهداء الذي بذلوا دماءهم فداءً لتراب الوطن، من إنتاج هبة الفطيسي، وتميز الفيلم من الناحية التقنية بجودة الصورة وانتقاء الموسيقا التصويرية، وكان له تأثير واضح على الجمهور الذي حبس الأنفاس وبدا اختلاج الأنفس واضحاً على الوجوه ما بين مشاعر الوفاء والفخر. وفي ذات الإطار تم تكريم المصابين العائدين في لمسة إنسانية إنسيةٍ راقية، كما كان هناك تكريم لأمهات الشهداء اللاتي بدين فخورات بأبنائهن.

ومن ضمن العروض أيضاً الرقصات الشعبية كاليولة والعيالة التي شارك فيها فرق شعبية، كما كانت هناك فقرة تستعرض قوافل الإبل القديمة.

الاحتفال ضم العديد من المعارض مثل: الفوالة التراثية معرض الكتب وأنامل وطنية ومعرض زايد ذاكرة الوطن وركن مرسم حب الوطن، بالإضافة لنصب خيمة تراثية في موقع الاحتفال بحديقة الطويّة قدمت تعريفاً بالمهن التراثية النسائية للأطفال.

وقالت فاطمة مسعود المنصوري، مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث: «الاحتفال باليوم الوطني ويوم الشهيد في مواقع مختلفة يتماشى ورؤى النادي المنشودة، وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لذا وفي إطارات الاحتفالات الوطنية التي نشهدها في هذه الفترة راعينا تنوع الفعاليات واختلاف أماكن تنظيمها لاستهداف أكبر عدد من الجمهور وأيضاً راعينا شرائح المجتمع المختلفة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا