الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عادل الحوسني: "السوبر مان" سر التألق!

عادل الحوسني: "السوبر مان" سر التألق!
3 نوفمبر 2018 00:09

علي معالي (الشارقة)

أسهم عادل الحوسني، حارس الشارقة، في ابتعاد «الملك» بصدارة دوري الخليج العربي، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، وتألق في قمة «الجولة الثامنة» أمام «الزعيم» في عقر داره، وكان واحداً من العناصر الأساسية الذين قادوا «كتيبة النحل» إلى الفوز 2-1، بفضل براعته وتصديه لعدد كبير من الكرات على مدار الشوطين.
تألق الحوسني ليس في المباراة الأخيرة فقط، بل يرتدي «قفاز الإجادة» منذ بداية الموسم، وأصبح يقدم أداءً استثنائياً يعيد إلى الأذهان تتويجه مع الوحدة بلقب الدوري موسم 2009-2010، والفوز على العين بملعبه، ليس الأول بالنسبة لعادل الحوسني، بل قاد «العنابي» إلى الفوز على «البنفسج» بهدف في الجولة السابعة، بملعب آل نهيان، وبالنتيجة نفسها بـ«الجولة 18»، باستاد خليفة بن زايد، وذلك في موسم «الأفراح العنابية».
وحملت المباراة الأخيرة باستاد هزاع بن زايد أهمية قصوى للحوسني لاعتبارات عدة، منها أنها مع المنافس الأقوى وحامل اللقب، وأكدت أن «الملك» ليس مجرد «طفرة»، بل أصبح واقعاً ملموساً بفرض نفسه بقوة على الصدارة التي يحتلها الفريق بجدارة.
ولعل ما يزيد الضغوط على حراسة «الملك» تحديداً أن محسن مصبح رئيس شركة الكرة، واحد من عمالقة الدفاع عن العرين بالدولة والخليج والوطن العربي، إلا أن الحوسني يرى أن مصبح له توجيهاته المتميزة.
وقال: العين كبير، والكل يعمل له حساب، وكنا نلعب في داره، ودخلنا المباراة بتركيز عالٍ، ويمتاز «الملك» بالروح القتالية، والأداء القوي من البداية إلى النهاية من الجميع من دون استثناء في الملعب وخارجه، وأقصد بمن خارج الملعب جماهيرنا في المدرجات التي ظلت طوال المباراة تهتف لنا بشكل جعلنا نبذل أقصى الجهد لنسعدهم في النهاية.
وأضاف: الظروف نفسها عشتها موسم 2009-2010، إلا أن الدوري وقتها كان يلفظ أنفاسه الأخيرة، وحققت الفوز مع الوحدة بهدف، ومباراة الأربعاء الماضي بين العين والشارقة في الجولة الثامنة، وبالتالي ما زال مشوار بطولة الدوري طويلاً، وتحتاج إلى المزيد من الانتصارات والعطاء، وفي كل الأحوال فإن الفوز على «الزعيم» مهم ومثير للغاية، ويدفعنا إلى الأمام، والمضي على الطريق السليم تجاه الطموحات المشروعة.
وأضاف: الشارقة يتميز بأنه يدافع بصورة جماعية، وليس مجرد 4 لاعبين فقط يوجدون أمامي، بل أرى ويلتون ومنديز وإيجور وسيف راشد يقومون بالمهمة مع الخط الخلفي، وهذا هو سر التميز إلى الآن، والفريق على قلب رجل واحد، في كل مكان بالملعب، ما يجعلني أشعر بالأمان في الدفاع عن «عرين الملك»، والتنظيم الرائع نقطة إيجابية للغاية نسعى للتركيز عليها طوال الموسم.
وعن الكرة التي لم يتوقعها في مباراة العين الأخيرة، قال الحوسني: الهجمة التي قادها السويدي ماركوس بيرج في الدقيقة 55، وأعتبرها أخطر الفرص في الشوط الثاني، وتقدمت وقتها إلى الأمام نسبياً، وأصابتني الصدمة الكبيرة عندما فاجأني بيرج، ومن ذكاء اللاعب أنه لم يمنحني الفرصة للعودة إلى المرمى، وجاء القرار سريعاً مني بالتعامل مع الكرة بالقدم لإبعادها، ونجحت في ذلك، ولكنها عادت إليه مجدداً، إلا أنه أطاحها من زاوية جانبية فوق العارضة، وهي أخطر وأقرب فرص العين للتهديف، ولاحظ الجميع أنني لم أيأس بعد التصدي له في المرة الأولى، وألقيت بنفسي داخل الشباك، للتعامل مع ردة الفعل الثانية لمهاجم العين.
ولم ينكر الحوسني خطورة وصعوبة اللقاء، مشيراً إلى أن «الزعيم» ضغط على الشارقة كثيراً، إلا أن التنظيم الدفاعي الجماعي لـ«الملك» وقف نداً قوياً وجعله في النهاية يكسب نقاطاً لها تأثيرها الفعال ليس فقط على نفوس لاعبيه، بل جماهيره العاشقة للفريق.
وأضاف: عندما شارك إبراهيما دياكيه شعرت بالقلق النسبي، لأنه أسهم خلال الفترات الماضية في تفوق العين فور الدفع به، وبالفعل سجل «البنفسج» هدف تقليص الفارق، وهو لاعب يملك خبرة كبيرة.
وقال: لعبنا المباراة بتكتيك عالٍ للغاية من المدرب، ونفذ اللاعبون ما يريده العنبري على مدار الشوطين، وكنت أرى فريقي، وأنا آخر لاعب في الملعب يقدم عرضاً جميلاً، وشعرت بالفرحة والثقة الكبيرة وزملائي يقدمون مباراة بهذه القوة والمتعة أمام فريق بحجم وقوة العين، وهو ما جعل الثقة تدب بداخلي مع مرور الوقت وفريقي متقدم في النتيجة.
وأكد الحوسني أن وجود محسن مصبح على رأس الهرم الكروي بالنادي يمنحهم الثقة، وقال: «السوبرمان» يتحدث إلى كل الحراس، وهو مصدر إلهام لنا جميعاً، وكلمة السر المهمة في التألق، إضافة إلى جماهير «الملك» التي تقدم الكثير لدعمنا في المباريات، ولا يمكن إغفال الدور الكبير للجهازين الفني والإداري بالنادي وما يقدمونه، حتى نلعب ونتدرب في أجواء مثالية، ليؤكد «بيت الملك» أنه نموذج رائع في ترتيب الأوراق، وعلى الحراس الاستفادة بخبراته الكبيرة.
ورفض الحوسني التصريح بما قاله محسن مصبح له قبل مباراة العين، مؤكداً أنها من الأسرار المهمة التي يستفيد منها من الحارس الأسبق الكبير.
وقبل مباراة غدٍ أمام اتحاد كلباء في «الإمارة الباسمة» وجه الحوسني رسائل مهمة إلى زملائه، وقال: لابد من نسيان ما حدث من مباراة العين، وأن نبدأ من جديد في كيفية البحث عن 3 نقاط، لكي نواصل المشوار بهذه الإيجابية، وإن موقعة «الزعيم» انتهت، وغداً لدينا مباراة أخرى لا تقل أهمية وبـ3 نقاط مهمة جداً، وأن يكون التركيز في قمته، خاصة أن بطولة الدوري ما زالت طويلة، والنقاط متقاربة بين الجميع في المقدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©