• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يُستخلص من نبات سام

زيت الخروع.. سر الصحة والجمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يعد زيت الخروع من أسرار التجميل والصحة في العالم، فهو يحتوي على فيتامين E ومعادن وبروتينات، وله خصائص مضادة للجراثيم والفطريات، كما يتكون من الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية، بحيث تمنحه هذه التركيبة الفريدة العديد من المزايا العلاجية الهائلة.

وكان زيت الخروع يستخدم قديماً باعتباره «مليّن» عن طريق الفم. إلا أن غالبية استخداماته اقتصرت على الاستخدام الموضعي؛ لأنه يعتبر علاجاً رخيصاً وفعالاً لكثير من الأمراض.

وفي بحث نشره الموقع الإلكتروني livingtraditionally، يستخرج زيت الخروع من نبات يسمى «Ricinus communis» وعلى رغم فوائده الصحية، فهو من أكثر النباتات السامة، لكنه يستخرج من النبتة، ويترك الجزء السام في اللب من البذور.

وهناك العديد من الاستخدامات لزيت الخروع، مثل: تكثيف وتطويل الشعر؛ لأنه غني بأوميجا 9 والأحماض الدهنية، التي تغذي «بصيلات» الشعر، وهو قادر على اختراق المسام التي تُنتج الشعر، وذلك بمجرد تدليك بضع قطرات منه في شعرك.

كما يحسن زيت الخروع التدفق اللمفاوي عن طريق الاستخدام الموضعي، ويحتوي على خواص مضادة للالتهابات بسبب احتوائه على حامض رسينولايك، الذي يحد من الالتهاب والتورم في المفاصل والأنسجة ويمنع نمو البكتيريا والفيروسات، بالإضافة إلى ذلك، يساعد على تنظيم الأمعاء ومعالجة الأمعاء الالتهابية والإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي، كما أنه مفيد في حالات الصداع النصفي.

ويعالج العديد من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب وحروق الشمس، فضلاً أنه يزيل قشرة الشعر ويساعد بفاعلية على حماية فروة الرأس من الالتهابات الفطرية والجرثومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا