الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميسي.. رحلة الغياب والعودة

ميسي.. رحلة الغياب والعودة
3 نوفمبر 2018 00:09

بوينس آيرس (أ ف ب)

بقي النجم ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، خارج تشكيلة المنتخب الأرجنتيني، التي ستخوض مباراتين وديتين ضد المكسيك هذا الشهر، في تواصل لغيابه منذ ما بعد مونديال 2018.
وغاب أفضل لاعب في العالم 5 مرات عن صفوف المنتخب، منذ خروج الأرجنتين من الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2018 في روسيا على يد المنتخب الفرنسي الذي أحرز اللقب، ولم يشارك في المباريات الودية الأربع التي خاضها الفريق منذ ذلك الحين.
وبحسب التقارير، كان ميسي قد طلب إعفاءه من المشاركة حتى نهاية العام الحالي، في حين قال المدرب المؤقت للمنتخب ليونيل سكالوني في تصريحات سابقة، إن ابتعاد ميسي «31 عاماً» سيكون قصير المدى.
ويغيب ميسي منذ 20 أكتوبر عن صفوف فريقه الكتالوني، الذي أعلن أنه سيبتعد 3 أسابيع بسبب كسر في الذراع تعرض له في مباراة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني فاز بها فريقه 4-2.
وأعلن برشلونة معاودة ميسي للتدريبات الحركية، وهو ما يجعل عودته للعب ضد ريال بيتيس في الليجا في 11 نوفمبر، واردة بقوة، رغم الاتفاق علي عدم تعجل إشراكه خوفاً من تفاقم إصابته، أو ابتعاده مجدداً عن الفريق.
وفي التشكيلة التي أعلنها سكالوني لمباراتين وديتين ضد المكسيك، الأولى في 16 نوفمبر والثانية بعدها بأربعة أيام، غاب لاعب باريس سان جرمان أنخل دي ماريا ومهاجما ميلان الإيطالي جونزالو هيجواين، ومانشستر سيتي الإنجليزي سيرخيو أجويرو، بينما استدعي مهاجما إنتر ماوري إيكاردي ويوفنتوس باولو ديبالا.
ويخرج اليوم برشلونة لملاقاة رايو فاليكانو في الجولة 11 للدوري، حيث يرغب البارسا في الحفاظ على القمة التي يعتليها برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطة قبل ألافيس، ونقطتين قبل إشبيلية وأتلتيكو مدريد، ويعيش البارسا حالة من الاستقرار الفني بعد فترة من الاهتزاز على مستوى الليجا، حيث حقق عدة انتصارات في الجولات الأخيرة، بعد أن فقد عدداً من النقاط السهلة، ويمثل الفوز علي الغريم التقليدي بخماسية في الجولة الماضية حافزاً كبيراً للحفاظ على اللقب، بينما يستضيف الريال الجريح تاسع جدول الترتيب بـ14 نقطة، نظيره بلد الوليد في محاولة للعودة بقوة، خصوصاً وأن المجال لم يعد متسعاً أمامه للتعويض في ظل المشاكل والأزمات التي يعيشها الفريق منذ انطلاقة الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©