السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يتصدر استطلاعات المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية

ترامب يتصدر استطلاعات المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية
30 يوليو 2015 18:20

أظهرت نتائج استطلاع للرأي صدرت، اليوم الخميس، أن رجل الأعمال دونالد ترامب ما يزال المفضل لدى الجمهوريين في السباق لرئاسة الولايات المتحدة.

تأتي هذه النتائج قبل أسبوع من المناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية للجمهوريين تمهيدا للانتخابات الرئاسية في 2016.

وقبل ستة أشهر من بداية الانتخابات التمهيدية، لا يعتبر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه جامعة كينيبياك حاسما لكنه يشير إلى الشعبية الاستثنائية لرجل الأعمال بين المرشحين السبعة عشر المعلنين.

لكن دونالد ترامب، الشخصية المثيرة للجدل، سيخسر كثيرا في تنافس مفترض ضد الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون إذ أنها ستفوز فيه ب48% من الأصوات في مقابل 36% لدونالد ترامب. وسيتغلب عليه المرشحون الآخرون للانتخابات التمهيدية الديموقراطية، الأقل شهرة، إذا ما أجريت الانتخابات اليوم.

وقال تيم مالوي من مؤسسة كينيبياك للاستطلاع "إنهم يحبونه ويكرهونه. انتصر دونالد ترامب في الحملة حتى الآن، لكن هل يريده الناخبون فعلا؟. لست متأكدا".

ولا يشكل استطلاع الخميس استثناء. فجميع استطلاعات الرأي الكبيرة التي أجرتها أخيرا شبكة "سي ان ان" و"واشنطن بوست" و"ايه بي سي نيوز" و"فوكس نيوز"، وضعت دونالد ترامب في صدارة المرشحين الجمهوريين المفضلين.

ولم تؤد انتقاداته، التي تعرضت للإدانة ضد السناتور جون ماكين الذي شكك بوصفه "بطلا" عندما كان أسيرا خلال حرب فيتنام، إلى تسريع سقوطه، خلافا لما كان يأمل بعض المسؤولين الجمهوريين.

واحتكر دونالد ترامب أيضا النقاش حول الهجرة عندما انتقد المهاجرين المكسيكيين السريين، فيما لم يدل منافسوه بآرائهم حول هذا الموضوع.

وسيجري أفضل عشرة مرشحين في استطلاعات الرأي نقاشا مباشرا يوم الخميس المقبل في السادس من أغسطس في كليفلاند، على شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية.

وسيدعى الآخرون إلى ندوة تلفزيونية في اليوم نفسه.

المصدر: واشنطن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©