• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

"مايكروسوفت" تطلق "ويندوز 10"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أ ف ب

أطلقت مجموعة "مايكروسوفت"، أمس الأربعاء، على المستوى العالمي نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 10" الذي تأمل من خلاله تخطي فشل نسخته السابقة "ويندوز 8".

وبدأت "مايكروسوفت" بإبلاغ مستخدمي النسختين السابقتين من ويندوز (7 و8) في 190 بلدا بإمكان "تحديث نظام التشغيل لديهم مجانا" في انتظار الوصول التدريجي إلى المحال التجارية لأجهزة تستخدم هذه البرمجيات الجديدة، على ما أشارت المجموعة الأميركية العملاقة في مجال الانترنت.

ولم تكشف المجموعة على الفور عدد التحديثات التي قام بها المستخدمون الذين سجلوا أسماءهم مسبقا للحصول على نظام تشغيل "ويندوز 10" منذ الأربعاء على أجهزتهم.

وأكد متحدث باسم "مايكروسوفت" أنها "المرة الأولى التي نحاول فيها القيام بمثل هذه الخطوة لكن حتى اللحظة الأمور كلها تسير على ما يرام وثمة اهتمام كبير" بنظام التشغيل الجديد، محذرا في الوقت عينه من أن تحديث 1,5 مليار جهاز عامل بنظام "ويندوز" حول العالم "سيتطلب وقتا".

وقد تمكن خمسة ملايين مستخدم من استخدام النسخة التجريبية من "ويندوز 10" إلا أن "مايكروسوفت" حددت هدفا لها ببلوغ عتبة مليار جهاز عامل بنظام التشغيل الجديد بحلول 2018.

لكن على الرغم من بعض الأحاديث عن وجود ثغرات معلوماتية أو الشكاوى إزاء طول فترة التحميل، اتسمت أكثرية التعليقات الصحافية الواردة بشأن نظام التشغيل الجديد بالإيجابية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا