الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

"جوجل" تضيف 20 لغة على تطبيقها للترجمة الفورية

"جوجل" تضيف 20 لغة على تطبيقها للترجمة الفورية
30 يوليو 2015 21:19

أعلنت مجموعة "جوجل" الأميركية العملاقة في مجال الانترنت إضافة 20 لغة جديدة إلى تطبيقها المخصص للترجمة الفورية للنصوص عبر استخدام كاميرا الهاتف المحمول.

وبات هذا التطبيق يعمل في 27 لغة ويقوم على "تصوير" نص أو لوحة إعلانية او قائمة طعام وغيرها من النصوص المكتوبة لترجمتها فوريا باللغة المطلوبة من دون الحاجة الى اتصال بشبكة الانترنت.

كذلك تعمل "جوجل" على جعل خاصية الترجمة الصوتية "أكثر سرعة ومرونة" عبر خدمتها للترجمة "جوجل ترانسلايت" التي تسمح أيضا بترجمة نصوص بالاستعانة بصور في 37 لغة مختلفة.

وكانت الترجمة الفورية للنصوص عبر الصور انطلقت بسبع لغات هي الانكليزية والفرنسية والألمانية والايطالية والاسبانية والبرتغالية والروسية.

واللغات الجديدة هي البلغارية والكاتالونية والكرواتية والتشيكية والدنماركية والهولندية والفيليبينية والفنلندية والمجرية والاندونيسية والليتوانية والنروجية والبولندية والرومانية والسلوفاكية والسويدية والتركية والأوكرانية.

كذلك بالامكان الترجمة من الانكليزية إلى اللغتين الهندية والتايلاندية لكن ليس في الاتجاه المعاكس.

وتقوم التكنولوجيا المستخدمة في هذا التطبيق على الذكاء الاصطناعي للتعرف على شكل الحروف.

وأشار رئيس المنتجات لدى مجموعة "جوجل" باراك توروفسكي إلى أن "أكثر من نصف المحتويات الموجودة على الانترنت هي باللغة الانكليزية لكن فقط 20 % من سكان العالم يتكلمون هذه اللغة".

ولفت إلى أن "التحديث الحالي يسقط أكثر العوائق اللغوية للمساعدة على تحسين التواصل والحصول على المعلومات المطلوبة".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©