الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرئيس الأرجنتيني يطالب بحضور الجماهير الزائرة لنهائي ليبرتادوريس

الرئيس الأرجنتيني يطالب بحضور الجماهير الزائرة لنهائي ليبرتادوريس
2 نوفمبر 2018 19:18

طالب الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري اليوم الجمعة بالسماح للجماهير الزائرة حضور نهائي بطولة كأس ليبيرتادوريس الذي سيجمع بين ناديي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين، رغم تأكيد السلطات في عاصمة بلاده بوينس آيرس، أن الظروف الأمنية ليست مواتية حتى الآن من أجل تحقيق ذلك.

وقال ماكري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سوف نعيش نحن الأرجنتينيون خلال أسابيع قليلة نهائي تاريخي، وأيضا فرصة لكي نبرهن على تمتعنا بالرشد وعلى أننا نتغير وأن المواجهة يمكن أن تقام في سلام، لقد طالبت وزارة الداخلية بأن تعمل مع سلطات المدينة من أجل أن تتمكن الجماهير الزائرة من الذهاب (إلى الملعب)".

يشار إلى إنه قبل خمس سنوات صدر قرار بمنع جماهير الفريق الزائر حضور مباريات كرة القدم على مختلف المستويات وهو الإجراء الذي اتخذته حكومة الرئيسة الأرجنتينية السابقة كريستينا فيرناديز دي كيرشنر بمباركة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم من أجل إيقاف موجة العنف التي كانت تجتاح الملاعب الرياضية.

ويسمح فقط خلال بعض اللقاءات كمباريات الدوريات الصيفية، بحضور الجماهير الزائرة، ولكن في ظل تواجد أمني مكثف.

ومن جانبه، أبدى وزير الأمن والعدل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس التى تتمتع بحكم ذاتى مارتن اوكامبو، اعتراضه على السماح بدخول الجماهير الزائرة للملاعب.

وقال أوكامبو في تصريحات تليفزيونية: "نحن نعمل من أجل عودة الجماهير الزائرة ولكن لم تتوافر الظروف المواتية لكي يتحقق هذا بعد" مضيفا أنه لا يرغب في تعريض الجماهير للخطر. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©