الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون
2 نوفمبر 2018 17:05

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل الأراضي اليمنية. وقد أطلق الصاروخ لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في منطقة (نجران)، ولم ينتج عن اعتراضه وتدميره أي إصابات ولله الحمد.
وأكد المتحدث أن "هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية تثبت تورط النظام الإيراني ودعمه لهذه الميليشيات الإرهابية، ويؤكد تعنت وتحدي هذه الميليشيات للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن، واستمرارها في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني".

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 206 صواريخ، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©