الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الكرة الآسيوي يجري انتخاباته في أبريل المقبل

اتحاد الكرة الآسيوي يجري انتخاباته في أبريل المقبل
2 نوفمبر 2018 13:18

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة ان انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد للدورة من عام 2019 وحتى 2023 سوف تقام خلال اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرون يوم السادس من نيسان/أبريل 2019 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ووفقا للموقع الالكتروني للاتحاد الاسيوي، سوف تجري الانتخابات للمقاعد التالية: رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما تتضمن الانتخابات اختيار خمسة نواب لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وستة أعضاء في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من بينهم عضوة نسائية من المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وخمس عضوات نسائيات في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم (واحدة من بينهن ستكون عضوة في مجلس الاتحاد الدولي)
وتشمل الانتخابات أيضا اختيار تسعة أعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويجب تقديم أوراق الترشيح للانتخابات إلى الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بموعد أقصاه منتصف الليل يوم السادس من كانون الأول/ديسمبر 2018
وأكد الشيخ سلمان ال خليفة رئيس الاتحاد الحالي في ايلول/سبتمبر الماضي خلال اجتماع المكتب التنفيذي الاسيوي بطشقند عزمه على الترشح لولاية ثالثة وهو ما رحب به اعضاء المكتب فيما قد سبقه المرشح السعودي عادل عزت في المضي قدما نحو الترشح في سباق الانتخابات.
وتنص لوائح النظام الأساسي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن المرشحين لمنصب الرئيس يجب أن يتم ترشيحهم من 3 اتحادات وطنية أعضاء، ولا يشترط أن يكون من ضمنهم الاتحاد الوطني الذي ينتمي إليه المرشح، علما بأن اللوائح تنص أيضا على أن رئيس الاتحاد القاري يكون تلقائياً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي.
ويحتاج بقية المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للحصول على ترشيح الاتحاد الوطني الذين ينتمون إليه، بما في ذلك المرشحين لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ويمكن لكل اتحاد وطني تقديم مرشح واحد لكل منصب في المكتب التنفيذي، حيث لا يمكن لأي اتحاد وطني أن يتمثل بأكثر من عضو في المكتب التنفيذي، وفي حالة تقديم أكثر من مرشح لأحد المناصب من قبل أي اتحاد وطني فإن جميع الترشيحات سوف تعتبر لاغية.
وينبغي أن يخضع المرشحون لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لتدقيق النزاهة الذي تجريه لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي، وفيما يتعلق ببقية المناصب فإن المرشحين يجب أن يخضعوا لتدقيق النزاهة من قبل اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تأكيد أهليتهم بالترشيح.
وتضم اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعضويتها راندال كونليف من جوام رئيساً، وليم كيا تونج من سنغافورة نائباً للرئيس، وأندريو هانتر من هونج كونج.
وسوف تكون اللجنة الانتخابية مسؤولة على كل الجوانب المتعلقة بتنظيم وإدارة والإشراف على الانتخابات.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©