• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أشاد بجهود الإمارات والسعودية في تحرير المدينة

محافظ عدن: عودة المتمردين مستحيلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

عدن، الرياض (وكالات)

أكد محافظ عدن نايف البكري، أن الأمن والاستقرار يسودان المحافظة حالياً، حيث عاد السكان إلى الشواطئ والأسواق، والجهود مستمرة لإعادة المدينة سيرتها الأولى، بعد الجرائم البشعة التي ارتكبها المتمردون الحوثيون وقوات المخلوع علي عبدالله صالح بحق السكان المدنيين، مناشداً أبناء المدينة العودة إليها من جديد للمشاركة في إعادة إعمارها، ومؤكداً استحالة عودة المتمردين إلى عدن مرة أخرى.

وأشار البكري إلى أن ما توفره مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من إسناد جوي قوي كان له أكبر الأثر في انتصارات المقاومة. وقال «إنه بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الأشقاء في قيادة التحالف خصوصا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تم طرد عناصر الحوثيين من عدن. وبعد التحرير عادت الأوضاع إلى طبيعتها وبدأت الحياة تعود إلى ما كانت عليه قبل دخول المتمردين».

إلى ذلك، قدم التحالف العربي 12 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث المعدات الطبية لمساعدة أهالي عدن لا سيما المصابين من رجال المقاومة والمدنيين. كما قدمت السعودية 100 ألف أسطوانة غاز لسكان المدينة الذين عبر العديد منهم عن شكرهم وتقديرهم لدول التحالف، وأشادوا بالدور الذي تقوم به لمساندة الشعب اليمني في المحنة التي يمر بها. في وقت زار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض، حيث أعرب عن أمله في افتتاح فرع للمركز في عدن. وأضاف «أنا على أمل كبير أن تتضاعف جهود المركز في مختلف المجالات الطبية والإنسانية، وكذلك ملف الجرحى والاحتياجات العاجلة والضرورية، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية الفاعلة. وآمل بالتفكير في فتح فرع للمركز في عدن لتذليل الصعوبات وتسهيل الأمور».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا