• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م

خلال «البندقية السينمائي الدولي»

شراكة بين صندوق «سند» و«فاينال كات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت twofour54 اليوم أن صندوق «سند» لتمويل الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، قد عقد شراكة مع ورشة «فاينال كات البندقية» إحدى فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ 72، وذلك برعاية جائزة لأفضل فيلم عربي مشارك في القائمة المختارة.

ففي مبادرة لتحفيز دعم السينمائيين العرب، انضم «سند» إلى واحد من الفعاليات السينمائية المرموقة التي توفر الدعم الملموس للأفلام العربية والأفريقية. وتجري فعاليات ورشة «فاينال كات البندقية» على مدى يومين يتم خلالهما عرض نسخ من أفلام مختارة أمام المنتجين وصناع الأفلام والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية. وسيحصل الفيلم العربي الفائز على جائزة نقدية قدرها 10 آلاف يورو مقدمة من «سند». وكان مهرجان البندقية السينمائي الدولي قد أعلن اليوم عن برنامجه الرسمي الذي سيفتتح في 2 سبتمبر المقبل، حيث تم اختيار أحد الأفلام المدعومة من قبل «سند» في مرحلة ما بعد الإنتاج وهو «مدام كوراج» للمخرج الجزائري مرزاق علواش للمشاركة في مسابقة «آفاق».

وقال علي الجابري، مدير صندوق «سند»: «تخطو السينما العربية ومخرجوها خطوات ملموسة نحو العالمية، وتأتي شراكتنا مع فعالية «فاينال كات البندقية» لتوفّر مستوى آخر من الدعم للسينمائيين العرب والظهور على المستوى العالمي، ونحن واثقون من أن السينما العربية لديها الكثير لتقدمه على الساحة الدولية».

يذكر أن «أيام فينيسيا» قد أعلنت قبل أيام عن برنامجها الرسمي والذي تضمن أيضاً أحد أفلام «سند» وهو «على حلًة عيني» للمخرجة التونسية ليلى بوزيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا