الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عاش العَلَم

عاش العَلَم
2 نوفمبر 2018 01:08

تحت ألوانه البرّاقة، ارتفعت الهامات، وهفت القلوب نحو الأعالي، واشتدت العزائم، وتوحّدت السواعد.
بأحمره القاني، تدثّر الشهداء وهم يكتبون بدمائهم الطاهرة الزكية، سيرة الوطن من بدء التكوين وحتى ذرى المجد.
بأخضره اليانع، اكتست الأرض برداء الخير والعطاء، فمنحت معينها للراسخ في الانتماء، وللمقيم في أحضان التسامح والمتسامحين، وللعابر بحثاً عما يغنيه عن السؤال.
بأبيضه الناصع، التأمت جموع من البشر، بأجناسهم وأديانهم وألوانهم ولغاتهم، فراحوا يسطّرون فوق رحابته رسائل المحبة والسلام واللقاء والتفاعل.
بأسوده العميق، يتصفح الأحفاد سجل البأس والشجاعة الذي دوّن فوقه الأجداد، أسطورة العبور من ماضٍ كبّلته المحن والمصاعب، إلى مستقبلٍ مشرقٍ تتحقق فيه أمنيات المتشوّقين إلى الحق والحرية والسعادة.
لقد كان الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيّب الله ثراه»، مع إخوانه، وهم يختارون عَلَم الإمارات، الذي رفعوه في 2 ديسمبر 1971، يكتبون دروساً للأجيال، قبل أن يمنحوا الوطن رمزه الأعلى والأغلى. دروس تتجلى فيها معاني العزّة والسؤدد والعزيمة والفلاح. فبات العلم، ناطقاً باسم كل مواطن ومواطنة، من عليائه وحتى آخر أصقاع الأرض.
بتلك الألوان البرّاقة تحتفل الإمارات، قيادة وشعباً بيوم العَلَم. ارتفع العَلَمُ خفّاقاً فوق الرؤوس وفي القلوب. وازدانت به الساحات والبيوت، وردد الجميع تحت ظلاله نشيد الوطن. دام الأمان وعاش العَلَم.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©