• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يحدث عربياً فقط

إعلاميون أكثر جماهيرية من نجوم الساحرة على «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

محمد حامد

قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر، لم يكن سهلاً قياس شعبية نجوم كرة القدم، أو غيرهم من المشاهير في مختلف المجالات، وفي حال اتفقنا على أن تويتر أصبح أداة لقياس الشعبية، فكيف يصبح متابعو الإعلامي الرياضي أكثر من جمهور النجم الكروي؟ فالأصل في المعادلة هو اللاعب، بينما يلعب الإعلامي دور الوسيط بين النجم والجماهير، فكيف يصبح الوسيط أكثر شهرة من النجم؟

عالمياً نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في جذب أكثر من 36 مليون «متابع» ليحتل المركز الـ 13 عالمياً في قائمة «أكثر 10» شخصيات جماهيرية عبر تويتر في مختلف المجالات، فالصدارة كما هو معروف للمغنية كاتي بيري، والمغني جستن بيبر ثم الرئيس الأميركي باراك أوباما، فقد تخطى ثلاثتهم حاجز الـ 60 مليوناً.

وبالعودة إلى مشاهير كرة القدم، فإن وين روني نجم مان يونايتد والمنتخب الإنجليزي لديه 11 مليون متابع عبر تويتر، فيما يبلغ عدد متابعي الصحفي الإنجليزي الشهير هنري وينتر مليون متابع، أي أن روني لديه 10 أضعاف ما لدى الإعلامي، ويبدو أن هذه هي المعادلة الطبيعية، كما أن ألفريدو ريلانو الصحفي الإسباني الشهير يتابعه 130 ألفاً فقط، فيما يتجاوز عدد عشاق نجم إسبانيا والبارسا إندريس إنييستا 11 مليوناً، وفي إيطاليا يجذب بيرلو وبوفون أكثر من مليوني متابع لكل منهما، ويتجاوز عدد جمهور بالوتيللي عبر تويتر 3.5 مليون، فيما يحظى الصحفي الأشهر في إيطاليا دي مارزيو بمتابعة 490 ألفاً فقط.

لكن عربياً تبدو المعادلة مختلفة كلياً، حيث يلامس المعلق الرياضي فارس عوض، والإعلامي مصطفى الأغا، والإعلامي بتال القوس حاجز الـ 3 ملايين متابع، في الوقت الذي لا يوجد سوى عدد قليل من نجوم الكرة العربية والخليجية يصلون إلى مليون متابع عبر تويتر، حيث يتفوق الإعلامي السعودي بتال القوس بنحو مليون متابع على النجم الأشهر في السعودية ياسر القحطاني.

وعلى المستوى الإماراتي لم يصل عدد المتابعين لحساب «عموري» وهو النجم الكروي الأشهر إلى 200 ألف متابع، ومن المفارقات الغريبة أن هداف آسيا علي مبخوت لديه 80 ألف متابع فقط، وهو ما لا يتناسب مع مكانته الكروية وشعبيته داخل المستطيل الأخضر، والأمر على هذا النحو يستحق طرح القضية على لسان مشاهير الإعلام ونجوم الساحرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض