الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق فعاليات مؤتمر المرأة الإماراتية.. "المستقبل الآن"

انطلاق فعاليات مؤتمر المرأة الإماراتية.. "المستقبل الآن"
2 نوفمبر 2018 00:09

انطلقت اليوم فعاليات "مؤتمر المرأة الإماراتية "المستقبل الآن" تحت شعار "رؤية مستقبلية على نهج زايد" برعاية وحضور المهندس الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وبدعم من مؤسسة السرطان الإيجابي وخدمة أمان التوعوية - القيادة العامة لشرطة أبوظبي وتنظيم مجموعة دار الأصالة للإعلام وذلك بفندق جميرا في أبراج الاتحاد أبوظبي.
حضر الافتتاح الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم والشيخة عائشة بنت راشد المعلا وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والشخصيات الإعلامية والفنية والثقافية بالدولة وطالبات الجامعات.
وألقت سعادة أمل عبد الله الهدابي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة السرطان الإيجابي كلمة، في بداية المؤتمر، أشادت فيها بالدعم الكامل الذي توليه القيادة الرشيدة للمرأة حتى صار دورها محورياً في تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً.
أعقب ذلك كلمة للشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان رئيسة مؤسسة الليوان ألقيت نيابة عنها وتناولت الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة للمرأة كونها ركناً أساسياً في المجتمع وشريكاً في صنع مستقبله.
وأكدت أن دور المرأة في تنشئة الأجيال يتوزع تبعاً لدورها في الحياة فهي تلك الأم المكلفة بتربية أبنائها والمسؤولة عن ذلك أمام ربها عز وجل والمدرسة المكلفة بتربية النشء وتنمية دورهم في المجتمع ليصبحوا فاعلين في المجتمع وهي أيضاً تلك المرأة التي تمثل نصف المجتمع والثروة البشرية التي لا غنى عنها لنهضة المجتمع وتنميته الاقتصادية.
ثم ألقت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم كلمة أكدت دور المرأة ومكانتها واستعرضت إنجازات المرأة الإماراتية الرياضية. أعقبتها كلمة لخدمة أمان التوعوية التي تدعم المؤتمر للعام الثالث على التوالي. ومن ثم، فقرة العلم تماشيا مع الاحتفال بيوم العلم وعرضت خلالها ملحمة الشهيد من كلمات وألحان الفنانة إيمان الهاشمي.
وكرم راعي المؤتمر عدداً من الشخصيات والمؤسسات الرائدة في العمل المجتمعي ودعم المرأة من بينهم الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم والبطل الأوليمبي عمر عبد العزيز على راشد المرزوقي الحائز على الميدالية الفضية لبطولة قفز الحواجز التي أقيمت في الأرجنتين والأولى من نوعها لدولة الإمارات إلى جانب عدد من الجهات الداعمة.
وتناول عدد من المحاور المختلفة تحدث فيها محاضرون مميزون تطرقوا إلى أدوات النجاح لصاحبة المشروع الصغير والمتوسط وكيفية الوقاية من الجرائم الإلكترونية ونظرة الإعلام للمرأة ودورها المجتمعي.
وأكدت وفا العبيدي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر سعي الحدث لمناقشة دور المرأة صانعة للأجيال جنباً إلى جنب مع طموحاتها المستقبلية وبما يسهم في بناء أجيال قادرة على تحمل المسؤولية وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في النهوض بالمجتمع، مشيدة بالمكانة التي تحتلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بوصفها رمزاً للمرأة صانعة الأجيال القادرة على العطاء.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©