الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طحنون بن محمد يشهد افتتاح "الحرف والصناعات التقليدية"

طحنون بن محمد يشهد افتتاح "الحرف والصناعات التقليدية"
2 نوفمبر 2018 00:54

العين (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم بمنطقة العين، مساء أمس، افتتاح مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الخامس، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي هذا العام في سوق القطارة، بالإضافة إلى معرض الألعاب الشعبية الإماراتية وبرنامج السويعية ومعرض القبو الأثري.
وتجول سموه، يرافقه الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم بمنطقة العين والشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وسيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة، بين أجنحة المهرجان واطلع سموه على بعض الأعمال الحرفية والتراثية المشاركة في هذا المهرجان.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «يمثل حماية التراث الإماراتي جزءاً متأصلاً من استراتيجيتنا الرامية لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة ثقافية متميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعليه، يرمز مهرجان الحرف والصناعات التقليدية إلى الاحترام الذي نكنّه للممارسات التقليدية والمنتجات المعروضة والتي تعكس المواهب الفنية لشعبنا وجهوده الدؤوبة. ويؤكد المهرجان عاماً تلو الآخر على الشعبية الكبيرة التي يحظى بها لدى الزائرين كفعالية تحتفي بالتقاليد العريقة لأجدادنا».
ويعتبر مهرجان الحرف والصناعات التقليدية فعّالية سنوية تفتح للزوّار نافذة يطّلعون من خلالها على الحِرف اليدوية الإماراتية المتوارثة، وذلك من خلال الرسومات التوضيحية والمسابقات وورش العمل التطبيقية.
ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على مهارات الحِرفيين ودعم تعلم الأساليب التقليدية وتوارثها، كما يتيح للزوّار الفرصة لممارسة بعض تلك الحِرف، كما يستمتع الزوّار بتجربة صناعة الحبال التقليدية، وغيرها من الأنشطة الأخرى، بالإضافة إلى مشاهدة العروض التقديمية الخاصة بالحِرف الأخرى، بما في ذلك صناعة الفخار التقليدية وصناعة النسيج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©