• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تقليص زمن إنجاز التخليص إلى دقيقتين

«جمارك دبي» تنجز 8,3 مليون معاملة خلال 2013 بنمو 8,4%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفع عدد المعاملات المنجزة في “جمارك دبي” خلال 2013 بنسبة 8,44% لتصل إلى 8,32 مليون معاملة مقارنة بنحو 7,67 مليون معاملة خلال العام الذي سبقه، بحسب يوسف السهلاوي المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية بالدائرة.

وقال السهلاوي في حوار أجرته معه «الاتحاد» إن الدائرة نجحت في تخفيض الزمن اللازم لإنجاز التخليص الجمركي لنحو 88% من الشحنات الصحيحة التي لا تحتوي على مخاطر إلى دقيقتين.

وأضاف أن جمارك دبي نجحت في أن تكون أول دائرة حكومية تحول خدماتها إلى خدمات ذكية بنسبة 100%، لافتاً إلى أن هذه الخطوة المهمة أسهمت بدورها في تقليص الزمن المستغرق لإنجاز المعاملة.

وقال إن جميع المتعاملين مع جمارك دبي سيستفيدون من هذا التحول، إذ سيتمكن المتعامل من الحصول على الخدمات الجمركية بسهولة ومرونة تامة، من خلال تقديم الطلب ومتابعته والحصول على الخدمة على مدار الساعة ومن أي مكان.

ولفت إلى أن إنجاز المعاملات الجمركية عبر التطبيقات الذكية يحقق توفيراً مجزياً لتكلفة أعمال المتعاملين التجارية، كما يسهم في زيادة واضحة في عائدهم الاستثماري، نتيجة لتوفير الوقت والجهد وتقليص عدد الموظفين.

وأوضح السهلاوي أن التحول إلى دائرة ذكية يتيح لجمارك دبي إعادة هيكلة جزء من مواردها البشرية، باتجاه استثمار جهد الموظفين العاملين في بعض مراكز خدمة العملاء، لتحقيق إنتاجية أكبر عبر تحولهم إلى أعمال أخرى تواكب المرحلة الجديدة، التي تمتاز باستخدام التقنية على نطاق أوسع، ما يعني عملياً الاكتفاء بعدد أقل من قاعات خدمة العملاء في المراكز الجمركية، لانتهاء الحاجة الفعلية إلى بعض قاعات الخدمة غير النشطة في عدد من المراكز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا