الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيف الهاجري: أبوظبي تنفذ مشروعات تعزز القطاع غير النفطي

سيف الهاجري: أبوظبي تنفذ مشروعات تعزز القطاع غير النفطي
2 نوفمبر 2018 00:47

أبوظبي (الاتحاد)

قال معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، إن إمارة أبوظبي مقبلة على تنفيذ مشروعات تنموية عديدة تركز عليها حكومة أبوظبي في إطار مساعيها لتعزيز دور القطاعات غير النفطية وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
جاء ذلك، خلال لقائه في أبوظبي أمس، يو يونغ مين وزير العلوم والتكنولوجيا والمعلومات بكوريا الجنوبية، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، في ضوء نتائج الاجتماعات الأخيرة لفرق العمل المشتركة المنبثقة عن لجنة العمل المشتركة بين البلدين. وعقدت فرق العمل سلسلة اجتماعات بمقر الدائرة على مدار يومين لمناقشة كل مستجدات الاتفاقية الثنائية وتحديد مخرجاتها وتفعيل دور برنامج «تكامل» التابع للدائرة كحلقة وصل بين الجانبين للمساهمة في تأسيس مجتمع المعرفة والابتكار في الدولة.
واطلع الهاجري ويو يونغ مين خلال الاجتماع على أهم الموضوعات التي ناقشتها وبحثتها فرق العمل، والمعنية بتبادل السياسات والتكنولوجيا في العلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما تم الاطلاع على مجالات التعاون في البحث والتطوير وآليات تمويل المشاريع المبتكرة والتعاون في رأس المال المخاطر، إضافة إلى استقطاب الشركات الناشئة الكورية، والتعاون في مجال الحاضنات والسياسات المرتبطة بالابتكار، وبحث آليات التعاون في مبادرة رواد التكنولوجيا والابتكار.
من جانبه أكد يو يونغ مين أن كوريا الجنوبية على استعداد لتسخير إمكاناتها في البحث العلمي لتدعيم جهود حكومة أبوظبي في تعزيز دور الابتكار ضمن منظومة التنمية الاقتصادية المستدامة، من خلال التركيز على تعاون مؤسسات القطاع الخاص بين الجانبين، بما يهدف إلى تحقيق الكفاءة والفاعلية في جهود البحث العلمي وتطوير التقنيات في مختلف مجالات البحث العلمي. وكانت اللجنة الإماراتية الكورية المشتركة اقترحت العمل 7 مشاريع للتعاون في الزراعة بالصحراء والمركبات بدون سائق والوقود النظيف والنقل الذكي والفضاء والرعاية الصحية.
وضمت فرق العمل من أبوظبي ممثلين عن دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ودائرة التخطيط والشؤون البلدية ودائرة الصحة أبوظبي ومبادلة وشركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ووكالة الإمارات للفضاء ودائرة النقل أبوظبي وهيئة الأنظمة والخدمات الذكية.
فيما ضمت فرق العمل الكورية الجنوبية وزارة العلوم والتكنولوجيا والمعلومات ومكتب التعاون الدولي ومكتب التعاون الدولي الأوروبي الأفريقي ووزارة العلوم والمؤسسة الوطنية للبحوث والمعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا المركز التكنولوجي لتحويل الطاقة اللاسلكية ومركز أبحاث المركبات المتقدمة بدون طيار والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء ومركز الطاقة النظيفة ومعهد الأبحاث الكوري لتكنولوجيا الكيمياء وغيرها من المراكز العلمية والبحثية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©