• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

أكد أن الفوز على بطل الخليج له مذاق خاص

الأنصاري: هدف قطر يفتقد لقواعد «اللعب النظيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

مهند الأنصاري مدير الكرة في المنتخب «الأحمر» البحريني كان متوتراً طوال الـ 90 دقيقة في لقاء منتخب بلاده مع «العنابي» القطري، وبعد المباراة سألناه عن سر هذا التوتر وكواليس ما دار أثناء اللقاء، أكد أن السر يكمن في الحكم الرابع، وأن هذا الحكم السيرلانكي يبدو أنه جديد، وليس لديه خبرات، لأنه في كل مرة كان يقوم فيها مدربنا مرجان عيد كي يعطي تعليماته للاعبين، كان يأتينا فوراً، ويقول له اجلس، والأكثر من ذلك أنه هدد المدرب مرجان عيد 5 مرات بالطرد على مدار اللقاء، وهو جالس لا يتحرك.

وقال الأنصاري: سمعنا الحكم الرابع يتحدث في 3 مرات مع حكم الساحة العماني عبدالله الهلالي، ويطلب منه أن يطرد مدربنا دون وجه حق، لمجرد أنه كان يقوم ليعطي التعليمات وهذا من حقه، وفي المقابل كان الحكم الرابع يتجاوز عن قيام أكثر من 3 أشخاص من المنتخب القطري في وقت واحد، ولا ينظر إليهم ولا يعطيهم اهتماماً، وكأنه كان حارساً لنا فقط، يهددنا ويقلقنا، ولكن من حسن الحظ أن مدربنا مرجان عيد يتميز بالهدوء والصبر، ولم يخرج عن صمته طوال الـ 90 دقيقة، لأنه كان يضع كل تركيزه في اللقاء.

وأضاف الأنصاري: الهدف القطري لم تتوفر فيه شروط الـ «فير بلاي»، لأن الفريق القطري اندفع للضغط على لاعبنا الذي كان قد أخرج الكرة لإصابة لاعب قطري وأخذوا منه الكرة، ثم حولوها علينا وحصلوا منها على ركلة حرة مباشرة، تم منها تسجيل الهدف العنابي، وكان بالأحرى أن يتركوا لاعبنا يتصرف في الكرة بهدوء كما هو معمول به، وفي كرة أخرى أيضا كان لاعبنا مصاباً، ولم يخرجوا الكرة خارج الملعب عملاً بقاعدة الـ« فير بلاي» التي طبقها لاعبونا أكثر من مرة في اللقاء.

وتابع: أهم مكسب لنا في الدورة هو الفوز على بطل الخليج، لأن له مذاقا خاصا، حيث إن كل مبارياتنا في المجموعة النارية كانت ديربيات سواء مع قطر أو الإمارات أو إيران، ولا يجب أن ننسى بأن المنتخب القطري لم يهزم في كأس الخليج، وأن البحرين تعادل معه، وكان أفضل منه تقريباً في كأس الخليج، ولا يمكن أن ننكر بأن المنتخب القطري أتيحت له الكثير من الفرص السهلة التي أهدرها توريه بغرابة شديدة.

وعن مردود منتخب بلاده في البطولة قال: قدمنا مستوى مقبولا، أفضل مما كنا عليه في كأس الخليج، ولم نكن نداً سهلاً في أي مباراة لعبناها، وحصيلتنا مقبولة، وفقا للمعطيات التي نمر بها، والتي أهمها مسألة عدم الاستقرار، وبالنسبة لي سوف أقدم تقريراً إدارياً عن المرحلة برمتها إلى اتحاد الكرة، منفصلاً عن تقرير المدير الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا