• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الثلث يفضلون بدلاً نقدياً للهواتف الذكية عن زيادة الرواتب 5%

استطلاع: 42% من الموظفين في الإمارات يعملون بكفاءة «من منازلهم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أظهرت نتائج دراسة مسحية أجرتها شركة « أروبا نتوركس» أن 42% من الموظفين العاملين في الإمارات أكدوا أنهم يؤدون اعمالهم بكفاءة أعلى من منازلهم مقارنة بأدائهم في مكاتبهم

وتشير نتائج الدراسة التي أصدرتها الشركة أمس، أن 48٪ من المشاركين في الاستطلاع يفضلون العمل من المنزل من يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعياً على العمل لمدة أسبوع كامل مقابل راتب أعلى بنسبة 10%، بينما يرى أكثر من الثلث (35%) أن يدفع أرباب العمل للموظفين بدل استخدام الهواتف الذكية أفضل من زيادة رواتبهم بنسبة 5%.

وبحسب الدراسة، يعتقد حوالي أربعة من بين كل عشرة مشاركين ( 42 %) أنهم يعملون بأعلى درجة من الكفاءة في ساعات العمل ما قبل التاسعة صباحاً أو ساعات العمل ما بعد السادسة مساءً، وذلك بدلاً من ساعات العمل التقليدية.

وقال نحو 42% من المشاركين إنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم، مقارنةً بالعمل في المكاتب أو المقاهي أو الأماكن العامة.

وتكشف الدراسة عن خصائص الجيل الجديد من قوى العمل المتحركة، يتميزون بأنهم يفضلون حرية العمل من حيث الأجهزة التي يستخدمونها، ونهجهم في العمل على حد سواء، وبدلاً من العمل بوصفه أداة في نمط العمل اليومي، تتمحور حياة الموظف المتحرك حول أجهزته النقالة.

وقالت، إنه في ظل قدرتهم على العمل بكفاءة في أي وقت وأي مكان وعلى أي جهاز، يتوقع الموظفون المتحركون أن يقوم أصحاب الأعمال بالتغييرات الضرورية في بنية العمل وسياساته بما يمكن الموظفين من العمل على طريقتهم المفضلة. ووفقا للدراسة، تأتي الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً فيما يتعلق بملكية المنتجات النقالة بنسبة 84%، حيث يمتلك كل فرد ثلاثة أجهزة فما أكثر من الأجهزة النقالة المتصلة، كما جاءت الإمارات في المرتبة الأولى عالميًّا بنسبة 42% ممن يمتلكون الحواسيب اللوحية على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا