• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

سعد الحريري: قد أسحب استقالتي الأسبوع القادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

بيروت (رويترز)

قال رئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري إنه قد يسحب استقالته الأسبوع القادم، مضيفا أن "الأمور إيجابية" وأنه سيعدل عن قراره إذا استمرت كذلك.

وكان الحريري استقال من رئاسة الوزراء في بيان تلفزيوني من السعودية في الرابع من نوفمبر الجاري بسبب تدخلات إيران وحليفها حزب الله اللبناني المشارك في الحكومة في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ووافق الحريري بعد عودته إلى لبنان على تعليق قراره بطلب من الرئيس اللبناني ميشال عون الأسبوع الماضي مشيرا إلى أن هذا من أجل إتاحة الفرصة للحوار.

ويريد الحريري أن يتعهد كل اللبنانيين بالنأي بأنفسهم عن الصراعات الإقليمية في إشارة إلى ميليشيا حزب الله اللبناني التي تزرع الفتنة في العالم العربي بدعم من إيران.

وقال الحريري "الأمور إيجابية كما تسمعون. وإذا استمرت هذه الإيجابية، فإننا إن شاء الله نبشر اللبنانيين في الأسبوع القادم مع فخامة الرئيس ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري بالرجوع عن الاستقالة".

وكان الحريري يتحدث خلال الاحتفال بالمولد النبوي.

ونقلت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية عن الرئيس اللبناني قوله إن الحريري باق بالتأكيد رئيسا لوزراء لبنان وإن حل الأزمة السياسية في البلاد سيكون خلال أيام.

وأضافت الصحيفة نقلا عن تصريحات لعون خلال زيارة لإيطاليا أن المحادثات مع جميع القوى السياسية داخل الحكومة وخارجها اختتمت وأن هناك توافقا موسعا.

وقال الحريري، يوم الاثنين، إنه سيبقى رئيسا للوزراء إذا قبلت ميليشيا حزب الله سياسة النأي بالنفس وعدم التدخل في الصراعات الإقليمية.